بحرفية ودقة.. هلال المدينة يعلن نجاح تغطية المسجد النبوي في ليلة 27 رمضان

الثلاثاء ١٢ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٥:١٧ صباحاً
بحرفية ودقة.. هلال المدينة يعلن نجاح تغطية المسجد النبوي في ليلة 27 رمضان

أكد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة، خالد بن مساعد السهلي نجاح خطة التغطية الإسعافية لليلة 27 من شهر رمضان المبارك للمسجد النبوي الشريف والمناطق المحيطة به بإشراف ومتابعة مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة، الدكتور معلا الجابري.

وأفاد السهلي بأنه تم وضع خطة التغطية من قبل الشؤون الإسعافية ومشرف الخدمات الإسعافية بالمسجد النبوي ومدير الادارة الطبية ومشرفي التطوع الإسعافي وعمليات المنطقة والقيادة الميدانية، وتم تنفيذ الخطة عن طريق عمليات المنطقة والمراكز الإسعافية متمثلة بالفرق الإسعافية للمراكز الداخلية وإدارة التطوع متمثلة بمتطوعي المسجد النبوي الشريف.

وبين السهلي أن عمليات الهيئة تلقت العديد من البلاغات والتي تجاوزات اكثر من 200 بلاغًا خلال الـ24 ساعة الماضية في كامل المنطقة؛ وقد بذلت جميع الطواقم الطبية من أطباء ومسعفين جهودًا لإظهار العمل الإنساني الإسعافي بالشكل المشرف والاحترافي للتعامل مع الحالات الإسعافية.

وأكد السهلي أن تكثيف التغطية الإسعافية بدأ منذُ وقت مبكر لهذا اليوم حيث تم تغطية المسجد النبوي خلال صلاة التراويح والتهجد بـ17 فرقة إسعافية متحركة، بالإضافة لثلاث عنايات طبية ثابتة واشراف متحرك في كل جهة من الجهات الاربع للمسجد النبوي، حيث باشرت الفرق الإسعافية والعنايات الطبية جميع الحالات الإسعافية بالمسجد النبوي.

ولفت المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة إلى أن التطوع الإسعافي من قسمي الرجال والنساء تمحور جل اهتمامهم في مباشرة الحالات الإسعافية في المسجد النبوي من خلال تواجدهم في داخل المسجد أو ساحاته، والتي فاقت 60 موقعًا للتمركز، مضيفًا أنه كان نصيب المواقع الرجالية منها 35 موقعاً، فيما وصلت المواقع النسائية 32 موقعاً خلال صلاتي التهجد والتروايح.

وشدد السهلي على أنه تم تنفيذ الخطة بكل حرفية ودقة عالية كما وتم اعتماد الخطة الإسعافية لتغطية يوم 28 و صلاة العيد بالمسجد النبوي والمساجد الكبرى بالمنطقة.