تحذير.. غرامة مليونية على تلك الرسائل في واتساب

الأربعاء ٢٠ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥١ صباحاً
تحذير.. غرامة مليونية على تلك الرسائل في واتساب

كثُرت في الآونة الأخيرة في الإمارات رسائل عبر واتساب تفيد بأنك ربحت جائزة أو فزت بفرصة عمل، ما دفع شرطة عجمان إلى إطلاق حملة توعية في هذا الشأن، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وحذرت الشرطة، بحسب ما أفادت “خليج تايمز”، المقيمين من تلك الإعلانات والرسائل الاحتيالية، مؤكدة أنها نشاطات غير قانونية ويعاقب عليها القانون بالسجن ما بين سنة و3، وغرامة تتراوح بين 250.000 درهم ومليون درهم.

وغالباً ما يقدم المحتالون أنفسهم كموظفين في شركة عبر مكالمة أو رسائل في واتساب ويهنئونهم على الفوز بالجائزة الكبرى التي تقدمها شركة الاتصالات أو محلات السوبرماركت الشعبية، أو يعمدون إلى تقديم أنفسهم كموظفي استبيان للحصول على معلومات شخصية، مثل أسماء المستخدمين وكلمات المرور وتفاصيل بطاقة الائتمان.

يذكر أن القانون الفيدرالي الخاص بجرائم الإنترنت يعاقب المجرمين الذين يستخرجون المال باستخدام اسم مستعار من خلال شبكة الكمبيوتر أو نظام المعلومات الإلكتروني أو جهاز تكنولوجيا المعلومات بالسجن من سنة إلى ثلاث سنوات وغرامة تتراوح بين 250.000 درهم ومليون درهم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • علي الابراهيمي

    واخر صيحة من يومين تصلك رسالة بها صورة الشيخ محمد بن راشد وتقول انه خصص مبلغ 20,000 دولار لمسابقة اسئلة اسلامية وبعد ان تجيب الاسئلة يطلب منك الاذن بالدخول على الواتساب الخاص بك وكذلك يطلب منك للحصول على رقم قسيمة ان تعيد ارسال الرسالة الى 30 شخص او مجموعة من الواتساب الخاص بك . بالتأكيد الهدف من هذه الرسالة هو الدخول على الاسماء والعنوانين والتلفونات المسجلة لديك ونسخها وبيعها لشركات الدعاية او التجسس او ماشابه ذلك , وقد تصل الرسالة بعدة حيل واغرائات مختلفة ، فالحذر من هؤلاء .