تونس تُحقق 4 أرقام تاريخية في المونديال الروسي

الجمعة ٢٩ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٩:٠٩ مساءً
تونس تُحقق 4 أرقام تاريخية في المونديال الروسي

رغم خروج منتخب تونس الأول لكرة القدم من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم 2018، إلا أنه نجح في تحقيق العديد من الأرقام القياسية في المونديال الروسي، والخروج بشكل مشرف بعد الفوز على بنما بثنائية في الجولة الأخيرة.

وأنهى منتخب تونس الأول لكرة القدم سلسلة سلبية في منافسات كأس العالم 2018 بعد فوزه على بنما، حيث إنه فشل في الفوز خلال آخر 13 مباراة خاضها في المونديال، واكتفى نسور قرطاج بالتعادل 4 مرات، والهزيمة في 9 مواجهات.

ويُعد فوز منتخب تونس الأول لكرة القدم هو الأول لنسور قرطاج في نهائيات كأس العالم منذ 40 عامًا، والثاني في المونديال بشكل عام، حيث كان آخر فوز لكتيبة نبيل معلول في نسخة 1978 حينما فازت تونس على المكسيك بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ونجح منتخب تونس الأول لكرة القدم في تسجيل 5 أهداف في نهائيات كأس العالم 2018 لتُصبح النسخة المونديالية الأكثر تهديفًا، حيث إنه لم يسبق لنسور قرطاج تسجيل أكثر من 3 أهداف بالعرس العالمي.

وسجل أهداف منتخب تونس الأول لكرة القدم في المونديال الروسي، كل من فرجاني ساسي في مباراة إنجلترا، وهبي الخزري وديلان برون في مرمى المنتخب البلجيكي، بالإضافة إلى ثنائية وهبي الخزري وفخر الدين بن يوسف في لقاء بنما.

وعلى صعيد اللاعبين، تمكن فخر الدين بن يوسف مهاجم منتخب تونس الأول لكرة القدم ونادي الاتفاق في دخول تاريخ بطولات كأس العالم بعدما أحرز الهدف رقم 2500 في منافسات المونديال خلال مباراة بنما ونسور قرطاج.

وحقق وهبي الخزري رقمًا فريدًا في المونديال الروسي بعد تسجيله هدف فوز منتخب تونس الأول لكرة القدم في شباك بنما، حيث أصبح أول لاعب يُسجل هدفين ويصنع مثلهم في النسخة الحالية من كأس العالم.

وأصبح وهبي الخزري أول لاعب من منتخب تونس الأول لكرة القدم يتمكن من تسجيل هدفين في نهائيات المونديال.