حجز الحلاقة فقط بـ130 ريالًا.. وأمانة جدة والتجارة: ليس من اختصاصنا!

الجمعة ٨ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٩:٥٧ مساءً
حجز الحلاقة فقط بـ130 ريالًا.. وأمانة جدة والتجارة: ليس من اختصاصنا!

بدأت بوصلة صالونات الحلاقة الرجالية ومغاسل المركبات ومغاسل الملابس في رفع أسعارها إلى 200%، وذلك قبل قدوم عيد الفطر المبارك بأيام قليلة، والتي سوف تشهد بلا شك زحامًا كبيرًا مما يحد بالعاملين في تلك المحال المستهدفة إلى فرض تأمين للحجز محددين أسعار الحجز بـ130 ريالًا للشخص الواحد شاملًا حلاقة الذقن والرأس وتنظيف للبشرة.

وكشفت جولة “المواطن” على محال مختلفة من محلات غسيل المركبات أو الملابس والحلاقين عن تأهبهم لرفع الأسعار وربطها بكثرة الطلب وذلك قبل العيد، مشيرين إلى أن هذا الوقت هو المربح الحقيقي لهم طوال العام، في حين بقي المواطن ما بين سندان عبارة “ليس من اختصاصنا”.

وقال عبدالعزيز العولقي: إن العيد مناسبة وفرحة كبيرة لجميع المسلمين للكبار والصغار، مما يجعل من الجميع التجمل بصورة حسنة، حيث يكون هناك ضغط كبير على محلات الحلاقة وغيرهم من المحال ذات العلاقة أو المحال المهمة، ما يتطلب زيادة في السعر، وهذا معمول به منذ سنوات.

وعلى الرغم من أن أمانة محافظة جدة ألزمت كافة المحال بوضع وتعليق التسعيرة التي وضعت والتي تعطي 10- 15 ريالًا للذقن و15- 20 ريالًا للشعر على مدار العام، إلا أن في العيد تختفي هذه الأسعار.

ومن جانبها أكدت وزارة التجارة والاستثمار ردًّا على استفسار “المواطن” في هذا الشأن أن أسعار المهن والخدمات كالحلاقين والمغاسل تخضع لاختصاص جهات أخرى، فيما ألمحت أمانة جدة بدورها إلى أنها تقدم أكثر من 200 خدمة، وليس من ضمنها خدمات مراقبة الأسعار في الأسواق، ويقتصر دور الأمانة على التأكد من وضع التسعيرة.