حكايات المونديال .. سباعية ألمانيا أبكت البرازيليين دمًا!

الجمعة ١٥ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١٠:١٤ مساءً
حكايات المونديال .. سباعية ألمانيا أبكت البرازيليين دمًا!

كارثة بكل المقاييس عانى منها المنتخب البرازيلي، وذلك بعد خسارته من المنتخب الألماني في دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم عام 2014 بسباعية مقابل هدف في مباراة لن تُمحى من ذاكرة لاعبي البرازيل أو مشجعي راقصي السامبا.

وكانت المباراة بدأت بشكل غريب للغاية، حيث تمكن المنتخب الألماني خلال 18 دقيقة من عمر الشوط الأول من تسجيل خمسة أهداف في مرمى المنتخب البرازيلي، وسط صدمة للجمهور البلد اللاتيني.

واستمر الشوط الثاني كحال الشوط الأول، حيث سجل المنتخب الألماني هدفين في الشوط الثاني، ونجح المنتخب البرازيلي بعد ذلك في تسجيل الهدف الشرفي الوحيد عبر نجم تشيلسي الإنجليزي السابق أوسكار.

أبكت السباعية الألمانية الجمهور البرازيلي بقسوة، حيث كانوا يأملون في قدرة منتخبهم على المنافسة على نيل لقب كأس العالم للمرة السادسة في أرضه ووسط جماهيره.

وكان منتخب ألمانيا تُوج بلقب كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك بعد الفوز على المنتخب الأرجنتيني في المباراة النهائية بهدف دون رد سجله النجم ماريو جوتزة لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني السابق.

ودخل المنتخب الألماني قائمة المرشحين لنيل مونديال روسيا الحالي للدورة الثانية على التوالي وللمرة الخامسة في تاريخه أملًا في التساوي مع المنتخب البرازيلي الذي حقق اللقب من قبل في 5 مناسبات كان آخرها في عام 2002 في كوريا واليابان.