حكايات المونديال .. منتخب تركيا يكتب أجمل قصصه ويُبهر العالم

الجمعة ٢٩ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٦:١٦ مساءً
حكايات المونديال .. منتخب تركيا يكتب أجمل قصصه ويُبهر العالم

تألق المنتخب التركي في بطولة كأس العالم عام 2002 في كوريا واليابان، وقدم واحدة من أجمل القصص الملحمية في المونديال، حيث أتى من بعيد وحقق ما لم يتوقعه أحد.

ونجح المنتخب التركي في أن يتواجد في المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف المنتخب البرازيلي صاحب المركز الأول، حيث حصد منتخب راقصي السامبا تسعة نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، بينما حصد منتخب تركيا أربع نقاط.

وافتتح منتخب تركيا بطولة كأس العالم 2002 بالخسارة من المنتخب البرازيلي بنتيجة هدفين لهدف، ثم تعادل منتخب تركيا في الجولة الثانية بالتعادل مع المنتخب الكوستاريكي بهدف لكل فريق.

ثم حقق منتخب تركيا فوزه الأول في المونديال عن طريق هزيمته للمنتخب الصيني بثلاثية دون رد.

وواصل منتخب تركيا رحلة تألقه وهزم المنتخب الياباني بهدف دون رد في دور ثمن النهائي، ليتأهل الأتراك لدور الثمانية مع موعد ناري لمقابلة المنتخب السنغالي العنيد.

وحقق منتخب تركيا نتيجة أكثر من رائعة بالفوز على منتخب السنغال في مباراة ماراثونية بهدف دون رد، ليتأهل أحفاد محمد الفاتح إلى دور نصف النهائي لمواجهة المنتخب البرازيلي.

خسر منتخب تركيا أمام المنتخب البرازيلي في دور الأربعة بهدف دون رد، سجله اللاعب رونالدو، ليلعب الأتراك مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بالمونديال.

وواصل منتخب تركيا نتائجه الإيجابية وإبهار العالم في مونديال 2002، حيث هزم منتخب كوريا الجنوبية صاحب الأرض والضيافة بثلاثية مقابل هدفين ليتوج بالميدالية البرونزية، في إنجاز يتحقق للمرة الأولى في تاريخ المنتخب التركي في بطولة كأس العالم.