حوار الآلات.. فعالية فنية لجمعية الثقافة عن عزف آلة الناي بالرياض

الأربعاء ٢٧ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٨:٢٠ مساءً
حوار الآلات.. فعالية فنية لجمعية الثقافة عن عزف آلة الناي بالرياض

تقدم جمعية الثقافة والفنون بدعم من هيئة الثقافة، فعالية “حوار الآلات”، وذلك يوم السبت المقبل في مركز الملك فهد الثقافي.

والفعالية عبارة عن عزف على آلة الناي وشرح عن الآلة، بالإضافة إلى عزف على آلة القانون وشرح عنها، وذلك بحضور عازف الناي ماهر العامر الأكاديمي الموسيقي، وعازف القانون محمد صلاح من فرقة الأوبرا المصرية.

ويعد ماهر العامر، سوري الجنسية، من المتخصصين في التربية الفنية وملحن موسيقي وعازف، كما أنه مؤلف وموزع موسيقي يعمل على عدة آلات موسيقية شرقية منها الناي والعود والأورج وغيرها، وهو أيضًا مخرج مسرحي ومشرف أنشطة فنية، ومدرب للفنون الموسيقية مثل عزف الآلات الشرقية وأصول الغناء (الصولفيج والفوكاليز)، كما أنه باحث وناقد موسيقي.

أما محمد صلاح الدين كامل الشيمي، فهو مصري الجنسية ويملك سيرة ذاتية مميزة في الموسيقى ناتجة عن دراسته الأكاديمية لها. كما أنه ملحن ومؤلف موسيقي، حيث لحن لعدد من مشاهير الغناء المصري، كما أنه عازف قانون في العديد من الفرق الموسيقية بدار الأوبرا المصرية.

وتقام هذه الفعالية وفق خارطة مرسومة، كما ذكر نائب مدير فرع الرياض صالح العتيبي أن الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون وضعت إستراتيجية لتنظيم فعالياتها، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 التي تساهم في الاهتمام بجميع الأنشطة الفنية والثقافية وتستهدف رفاهية الإنسان وتحقق رغباته، ومن هذا المنطلق تأتي فعالية حوار الآلات للمهتمين بسماع الموسيقى وكانت الفعالية الأولى لحوار الآلات ناجحة بجميع المقاييس، حيث أقمنا فعالية داخل الجمعية في فرع الرياض ليلة عن آلة العود وآلة الأورغ.

حضر الفعالية الكثير من المختصين والمهتمين بآلة العود وآلة الأورغ.. وسوف تتنوع الآلات الموسيقى في كل فعالية في المستقبل القريب.