خلال أشهر.. هاتف الأيفون لن يُختَرق أبداً لهذا السبب

السبت ٢٣ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٣:٢٧ مساءً
خلال أشهر.. هاتف الأيفون لن يُختَرق أبداً لهذا السبب

تركز شركة أبل الأمريكية على العديد من الجوانب في أنظمتها التشغيلية للهواتف المعروفة باسم iOS بنسخها الأكثر تطوراً وحداثة، حيث تولي الشركة الألمانية العملاقة اهتماماً بالغاً بالجوانب الأمنية في صناعة النسخة iOS 12.

وبحسب ما ورد في مجلة وايرد البريطانية، فإن الشركة الأمريكية العملاقة ستكشف خلال الخريف المقبل عن واحد من أهم وأكثر إصدارات iOS تطوراً في العالم، وسيكون نظام التشغيل الخاص بهواتف أيفون الشهيرة مدعماً بأقصى قدرات الأمان في العالم.

وقالت المجلة البريطانية إن الإصدار iOS 12 سيمتلك إمكانات تقاوم عملية التتبع حتى من الأجهزة الحكومية، أو حتى من الأشخاص الراغبين في اختراق الهواتف الذكية بشكل مستمر، كما يتيح إمكانية إنشاء رمز تحقيق بخلاف كلمة المرور واسم المستخدم الخاصين بإنشاء حساب على أجهزة أبل، وهو ما يعني زيادة في قدرات نظام التشغيل على تأمين عملية استخدام التطبيقات بشكل رئيسي.

ويستطيع النظام المشغل للهواتف الذكية من إنتاج‏ أبل أن يبعث بشكل آلي بالكامل موقع الهاتف وصاحبه في حالة الطوارئ إلى الإسعاف أو الشرطة، وذلك بكبسة زر واحدة وبسهولة كبيرة.

ولأول مرة تزود أبل نظامها الجديد بقدرات على الوقوف في وجه شراهة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والذي يعتمد بشكل رئيسي على تتبع الهواتف والرغبات المختلفة لأصحابها عن طريق تحليل الصور والمنشورات والفيديوهات، حيث يوفر نظام التشغيل قدرات خاصة تحول دون وصول فيسبوك إلى الهاتف والبيانات الخاصة بالمستخدم.