رسائل واتساب تواصل حصد الأرواح في الهند .. لهذا السبب!

الثلاثاء ١٢ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٥:٤٩ مساءً
رسائل واتساب تواصل حصد الأرواح في الهند .. لهذا السبب!

لا تزال رسائل واتساب المزيفة تحصد الأرواح في الهند وتثير أجواء من الشكوك بشكل عام في الوقت الحالي، حيث تعرض شابان للضرب حتى الموت، مساء الخميس، بعد أن تم الاشتباه في أنهما ينتميان للعصابات التي تخطف الأطفال، وهو الأمر الذي انتشر خلال الفترة الأخيرة من خلال تحذيرات عبر تطبيق التراسل الفوري.
ووفقًا لما جاء على شبكة CNN الأميركية، فإن نيلوتيبال داس، وهو مهندس صوت يبلغ من العمر 29 عامًا، وأبيجت ناث، وهو مهندس رقمي عمره 30 عامًا، توقفا بالقرب من قرية نائية لطلب المساعدة في العثور على الطريق، إلا أن مجموعة من الأشخاص قاموا بالاعتداء عليهما حتى الموت، حيث اعتقدوا أنهما من خاطفي الأطفال.
وقد تم اعتقال ما لا يقل عن 18 شخصًا في أعقاب الهجوم على الشابين، اللذين تعرضا للضرب المبرح خلال تواجدهما في القرية، خاصة وأن السكان المحليين للقرية بدؤوا في مهاجمة أي شخص لا يتعرفون عليه.
وخلال الشهر الماضي، انتشرت رسائل على واتساب تضمنت أن تلك العصابة تتضمن 400 شخص، وهم يوسعون نشاطاتهم في القرى الفقيرة، الأمر الذي أدى إلى اعتقاد بعض رجال القرية أن العائلة ليست سوى جزء من هذه العصابة.
وفور إشاعة تلك المعلومات بين الحاضرين في القرية، همّ أحدهم بقتل سيدة تبلغ من العمر 65 عامًا خلال مداعبتها للأطفال وذلك في مايو الماضي، كما حاولت أخرى الدفاع عنها، إلا أن ذلك أدى إلى مقتلها على أيدي آخرين من أبناء القرية.
وأجرت الشرطة تحريات دقيقة حول الواقعة، تبين من خلالها أن رسائل واتساب كانت السبب الرئيسي وراء ارتكاب تلك الجرائم، الأمر الذي أدى إلى مقتل السيدتين، كما أكد المحققون أنهم يبذلون قصارى جهدهم من أجل الوصول إلى هوية المُرسل في أسرع وقت ممكن.