رمضان في الهند .. مسحراتي وجمعة الوداع وحليم حاضر على الإفطار

السبت ٢ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٢٨ مساءً
رمضان في الهند .. مسحراتي وجمعة الوداع وحليم حاضر على الإفطار

لكل دولة تقاليدها في شهر رمضان المبارك، والهند ليست استثناءً.

وعدد المسلمين في الهند ليس بقليل، حيث يحتل الإسلام المرتبة الثانية في ترتيب ديانات دولة الهند، ولهذا دائمًا ما تظهر الاحتفالات في الهند بشهر رمضان في مختلف المدن بشكل طبيعي، مثل دلهي وأباد ومومباي وكشمير وحيدر.

مسحراتي الهند:

وكما غالبية الدول العربية، يوجد في الهند أيضًا مسحراتي ولكنه يسمى في اللغة الهندية “سهري” ومع نهاية الشهر يحصل “سهري” على الهدايا والنقود تحية وتقديرًا من السكان له لما قام به من دور رائع في إيقاظهم من أجل تناول الطعام قبل موعد الفجر.

الإفطار في الهند:

وفي الهند عكس الدول العربية التي تكسر صيامها بالتمر، فهم يكسرونه بالملح، وبعدها يتناولون الطعام الذي يكون طبق الأرز فيه من الأطباق الرئيسية ومن حوله توجد وجبة “دهي بهدي” المشهورة لديهم وهي عبارة عن فلافل بالزبادي، ومن الممكن أن تجد “حليم” على المائدة.

وحليم هذه هي وجبة اللحم بالمسمى الهندي التي لا تخلو منها مائدة، وتقدم بالبهارات الهندية الرائعة والنكهات والمرقة الهندية المميزة .

جمعة الوداع في الهند:
كما يكون لآخر صلاة جمعة في شهر رمضان طقوس خاصة، حيث يتوافد المسلمون في الهند بأعداد كبيرة للغاية إلى أكبر المساجد، خاصة في مدينة حيدر أباد وتحديدًا في مسجد مكة لينظفوا الشوارع حول المسجد لكي يصلوا فيها.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد معصوم الهندي

    هذا ليس بصحيح أن الهنود لا يكسرون صيامهم بالتمر. أنا هندي نحن هنا نكسر صيامنا بالتمر ثم نأكل الفواكه و الاطباق الأخرى.