روسيا تحتفل بكأس العالم بصاروخ يحمل شعار المونديال

الجمعة ١ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٩:٣٤ مساءً
روسيا تحتفل بكأس العالم بصاروخ يحمل شعار المونديال

تتأهب روسيا خلال الأيام القليلة المقبلة لاستضافة كأس العالم على أراضيها، حيث كثفت من فعالياتها الترويجية للحدث الأكبر في كرة القدم خلال الوقت الحالي، استعدادًا لاستقبال المنتخبات المشاركة في البطولة على مدار الأسبوعين المقبلين.

ووفقًا لما جاء على موقع فور فور تو العالمي المعني بكرة القدم، فإن أحدث مظاهر روسيا الترويجية لاستضافتها كأس العالم على أراضيها، كان الاستعداد لإطلاق صاروخ يحمل شعارات كأس العالم، وذلك احتفالًا بقرب انطلاق البطولة الأكبر في كرة القدم خلال الأيام القليلة المقبلة.

ومن المقرر أن يتم إطلاق الصاروخ من محطة الفضاء الدولية في 6 يونيو المقبل، وذلك حسبما نشره مركز يوري غاغارين لتدريب رواد الفضاء خارج موسكو.

ومن المقرر أن يحمل الصاروخ المركبة الفضائية سويوز MS-09 مع طاقة فريق إكسبيديشن 57-56، وهو يشمل رائد الفضاء الروسي سيرغي بروكوبيف وألكسندر جيرست من وكالة الفضاء الأوروبية، بالإضافة إلى رائدة الفضاء سيرينا أونون من وكالة الفضاء الأميركية ناسا.

ليست هذه المرة الأولى أن تحمل الصواريخ في روسيا شعارات المحافل الكبرى في البلاد، حيث سبق في عام 2013 وأن حمل الصاروخ سويوز TMA-11M شعار دورة الألعاب الشتوية في مدينة سوتشي، وفي عام 2016 حمل صاروخ آخر صورة أول رائد فضاء وهو الروسي يوري غاغارين.

وينطلق مونديال روسيا في 15 من يونيو الجاري، بمباراة افتتاحية تجمع المنتخب الأخضر بالبلد المستضيف ضمن أولى مواجهات المجموعة الأولى، والتي تضم أيضًا كلًّا من مصر وأوروغواي.