زلاتكو داليتش .. قاد سفينة الهلال وقهر الأرجنتين بعبقرية

الجمعة ٢٢ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٧:٣٧ مساءً
زلاتكو داليتش .. قاد سفينة الهلال وقهر الأرجنتين بعبقرية

نجح المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش، المدير الفني للمنتخب الكرواتي، في قيادة منتخب بلاده لتحقيق فوز تاريخي على حساب المنتخب الأرجنتيني بثلاثية دون رد، في إطار لقاءات الجولة الثانية للمنتخبين في المجموعة الرابعة في بطولة كأس العالم.

وسبق للمدرب داليتش تدرب بعض من الأندية السعودية؛ حيث درب من قبل نادي الفيصلي السعودي في الفترة من عام 2010 حتى عام 2012، ثم درب الفريق الأولمبي في نادي الهلال في الفترة من عام 2012 حتى عام 2013، ثم درب الفريق الأول لنادي الهلال بشكل مؤقت في عام 2013.

وتولى زلاتكو داليتش تدريب المنتخب الكرواتي بشكل مفاجئ في عام 2017 خلفًا لمواطنه أنتي ساسيتش، وتحمل على كتفه مسؤولية تحقيق نتيجة إيجابية مع المنتخب الكرواتي في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

يذكر أن داليتش قاد المنتخب الكرواتي في مباراتي الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال أمام المنتخب اليوناني، وساهم في تحقيق نتيجة إيجابية مكنت المنتخب الكرواتي من التأهل للمونديال الروسي.

وكان المنتخب الكرواتي تمكن من تحقيق الفوز الأول له في كأس العالم 2018 بعد الفوز على المنتخب النيجيري بنتيجة هدفين دون رد، ثم الفوز على المنتخب الأرجنتيني بالأمس بثلاثية نظيفة.

يذكر أن المنتخب الكرواتي سيواجه المنتخب الأيسلندي في الجولة الثالثة من مرحلة دور المجموعات في مونديال روسيا يوم الثلاثاء المقبل.

وتأهل منتخب كرواتيا إلى دور ثمن النهائي المونديال بعد فوزه على الأرجنتين بالأمس.