سامباولي يرحل عن منتخب الأرجنتين لكرة القدم بعد وداع مونديال 2018

السبت ٣٠ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٨:٥٧ مساءً
سامباولي يرحل عن منتخب الأرجنتين لكرة القدم بعد وداع مونديال 2018

قرر اتحاد الكرة الأرجنتيني إقالة المدرب خورخي سامباولي من تدريب منتخب الأرجنتين لكرة القدم، بعد خروج راقصي التانجو من المنافسة على بطولة كأس العالم 2018 من دور ثمن النهائي.

وكان منتخب الأرجنتين لكرة القدم خسر من المنتخب الفرنسي في دور ثمن النهائي برباعية مقابل ثلاثة أهداف في مباراة قدم فيها المنتخب الأرجنتيني أداءً سيئًا للغاية.

وفقد منتخب الأرجنتين لكرة القدم فرصة المنافسة على لقب كأس العالم والفوز به للمرة الثالثة في تاريخه، كذلك فقد اللاعب ليونيل ميسي فرصة قيادة بلاده لتحقيق مجد عالمي مثل الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا.

ولم ينجح ميسي في تحقيق أي بطولة دولية أو قارية مع منتخب الأرجنتين لكرة القدم، رغم نجوميته الكبيرة ورغم تتويجه بالعديد من البطولات مع نادي برشلونة الإسباني.

ورحل سامباولي عن تدريب منتخب الأرجنتين لكرة القدم بعدما سئم اتحاد الكرة الأرجنتيني من أسلوبه في إدارة المباريات بجانب سبه من قبل الجمهور الأرجنتيني والذي تواجد في مباراة فرنسا اليوم.

يذكر أن خورخي سامباولي كان تولى تدريب منتخب الأرجنتين لكرة القدم في منتصف عام 2017 خلفًا للمدرب إدجاردو باوزا حيث ذهب الأخير بعد ذلك لتدريب منتخب الإمارات.

لم ينجح منتخب الأرجنتين لكرة القدم في التتويج ببطولة كوبا أميركا مرتين، حيث خسر اللقب مرتين في عامي 2015 و2016 لصالح منتخب تشيلي.

ربما يقوم منتخب الأرجنتين لكرة القدم بتجديد دمائه وإحلال بعض التعديلات والتغييرات على قوام الفريق من أجل الاستعداد لبطولة كوبا أميركا عام 2019 وتصفيات أميركا الجنوبية لكأس العالم عام 2022.

سجل اللاعب أنخل دي ماريا نجم منتخب الأرجنتين لكرة القدم هدفه الأول اليوم في كأس العالم 2018 في شباك المنتخب الفرنسي في الدقيقة الحادية والأربعين من عمر الشوط الأول.

يذكر أن منتخب الأرجنتين لكرة القدم كان تأهل لدور الستة عشر من مونديال 2018، بعد فوزه على منتخب نيجيريا بهدفين مقابل هدف في الجولة الثالثة من مرحلة دور المجموعات.