شاشات المعرفة.. فكرة خارج الصندوق لمكافحة المخدرات في المملكة

الأربعاء ١٣ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٢٥ صباحاً
شاشات المعرفة.. فكرة خارج الصندوق لمكافحة المخدرات في المملكة

تطبيقًا لأفضل معايير الوقاية الحديثة في نشر المعرفة والثقافة والوقاية، وقعت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عقدًا مع شركة دانة طويق الدولية للمعارض والمؤتمرات والدعاية والإعلان، وهي من أكبر الشركات الوطنية الرائدة في مجالها، لتركيب 200 شاشة تلفزيونية ضخمة ذات مقاس 8×3، وذلك في عدد كبير من مُدن ومحافظات المملكة بالتعاون مع عدد من أمانات المناطق وجامعات المملكة، وذلك لنشر المواد التوعوية والتثقيفية بأضرار المخدرات ومخاطرها، بالإضافة إلى تعزيز القيم الدينية والوطنية والمجتمعية، بأسلوب سهل وجذاب من خلال بث مواد إعلامية هادفة ومدروسة.

وأوضح مدير عام العلاقات والإعلام المتحدث الرسمي لأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، بندر بن عبدالله الرميحي، أن انطلاق هذا المشروع هو ثمرة جهود الأمانة العامة لمكافحة المخدرات وتواصلها البناء مع الجهات المختصة في جميع مناطـق المملكة.

وأكد الرميحي أن استخدام الشاشات الإرشادية يضمن وصول الرسالة إلى أكبر عدد من شرائح المجتمع، فالشاشات التلفزيونية باتت جزءًا لا يتجزأ من مرافق المدن والطرق إضافة إلى أنها تعطي صورة جمالية لها أثر نفسي إيجابي على المُشاهد.

ولفت الرميحي إلى أن الأمانة العامة لمكافحة المخدرات تسعى للوصول للريادة في مجال استخدام أحدث وسائل الإعلان لنشر المعرفة والثقافة بما يحقق وقاية المجتمع من جميع الأخطار.

ومما تجد الإشارة إليه أن جميع تلك الشاشات التلفزيونية ستُدار بالكامل عن بُعد من خلال غرفة عمليات بمقر أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

وثمن الرميحي الحرص والتعاون الإيجابي لأمانات المناطق وجامعات المملكة التي وردت موافقاتها على إطلاق المشروع سعيًا منها وحرصًا على وقاية المجتمع بكافة شرائحه، داعيًا في ذات الوقت أمانات المناطق والجامعات السعودية التي لم ترد موافقتها حتى تاريخه المبادرة في سرعة إرسال موافقاتها الخطية للمشاركة في تثقيف وتوعية المجتمع من أخطار المخدرات والمؤثرات العقلية من خلال تخصيصها لمواقع تُقيم أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عليها تلك الشاشات المعرفية التي تخدم الوطن والمواطن.