صحيفة الحياة تتوقف عن طباعة النسخة الدولية

الجمعة ١ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٣:٤٢ مساءً
صحيفة الحياة تتوقف عن طباعة النسخة الدولية

أعلنت صحيفة الحياة وقف طبع نسختها الدولية في القاهرة وبيروت ولندن مع استمرار تقديم نسختها الديجيتال على موقعها الإلكتروني.

كانت الحياة نشرت في الثاني من أبريل الماضي على صفحتها الأولى أن مجلس إدارة دار الحياة عقد يومي 27 و28 مارس 2018، اجتماعاتٍ تداول فيها أوضاع الدار، والمستجدات التي يشهدها الإعلام المرئي والمسموع والمقروء، نتيجة تراجع الدخل من الإعلانات، والتحوّل في النشر الورقي إلى الرقمي، ما انعكس على كل المؤسسات الإعلامية والصحافية.

وقالت الصحيفة في نبأ نشرته عبر نسختها الرقمية: حرصاً على استمرار مطبوعات الدار، جرى التأكيد مجدداً على إعادة الهيكلة، ليكون مكتب الدار في دبي لتوحيد كل الجهود في غرفة أخبار موحدة، من خلال دمج كل الإمكانات البشرية والمالية لتوفير المحتوى والمضمون لمنتوجات الدار الورقية والرقمية بجودة ونوعية وصدقية ميّزتها لأعوام، ولا تزال. وتبقى الطبعة الدولية لصحيفة الحياة عبر الموقع الإلكتروني وخدمة الويب نافذتها على العالم من خلال قاعدة انتشار إلكترونية، لتصل الى قارئها ملتزمة نهجها الموضوعي وميثاقها الصحافي، محافظة على هويتها جريدة عربية ودولية، كما عوّدت القارئ على مدى ثلاثة عقود، وستبقى طباعتها ورقياً في بعض المناطق. أما حقوق موظفيها، فهي مضمونة وفق الإجراءات القانونية وأنظمة العمل السارية في كل بلد.