ضعف الإقبال على محلات تفصيل الثياب.. هنا الأسباب

الخميس ٧ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٩:٥٨ مساءً
ضعف الإقبال على محلات تفصيل الثياب.. هنا الأسباب

شهدت بعض محال تفصيل الثياب الرجالية في منطقة جازان تراجعاً ملموساً هذه السنة وذلك بسبب ارتفاع أسعارها؛ ما دفع أغلب المواطنين إلى شراء الثياب الجاهزة.

وقامت “المواطن” بجولة على بعض محال الخياطة الرجالية بجازان، حيث تحدث منصور سهلي قائلاً: إن بعض محال الخياطة الرجالية رفعت سعر تفصيل الثوب الواحد حيث كان سعر الثوب سابقاً يتراوح بين 100_150 ريالاً، أما الآن فأصبح سعر أقل ثوب يتراوح بين 200_300 ﷼ للثوب الواحد؛ ما أدى إلى نفور بعض الأشخاص واتجهوا إلى شراء الثياب الجاهزة.

بدوره قال محمد بجوي: كنت أفصل أربعة ثياب لي ولأولادي مع قرب عيد الفطر المبارك كل عام وكان السعر مناسباً جداً ولكن هذه السنة تم رفع أسعار الثياب بشكل مبالغ فيه، فليس من المعقول أن أُفصل ثوباً لولدي الصغير ذي الأربع سنوات بقيمة 200 ﷼؛ ما جعلني أتجه إلى شراء ثياب جاهزة بجودة ممتازة دون انتظار أكثر من 15 يوماً لانتهاء خياطة الثوب.

من جانبه أضاف سعود عاتي أن الأقمشة في السوق بعضها ذات جودة ضعيفة ومن الصعب تفصيل ثوب جديد بمبلغ كبير، فاتجهت إلى شراء ثوب جديد جاهز وبأقل سعر.

فيما أشار “طه” والذي يعمل في أحد محال الخياطة إلى أن سوق الثياب الجاهزة أثر على التفصيل، لافتاً إلى أن بعض الأشخاص اتجهوا إلى شرائها وأصبح السوق راكداً.