فرنسا تسعى للتخلص من كابوس دام 40 عامًا قبل مباراة الأرجنتين

السبت ٣٠ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٥:٣٥ مساءً
فرنسا تسعى للتخلص من كابوس دام 40 عامًا قبل مباراة الأرجنتين

يسعى المنتخب الفرنسي اليوم بقيادة المدرب الفرنسي ديديه ديشامب للفوز على المنتخب الأرجنتيني خلال مباراة ثمن نهائي مونديال روسيا 2018.

ويرغب المنتخب الفرنسي في الانتقام من المنتخب الأرجنتيني والفوز عليه خاصة أن راقصي التانجو هزموا المنتخب الفرنسي بهدفين مقابل هدف في دور المجموعات من بطولة كأس العالم عام 1978 أي منذ 40 عامًا، لم ينجح منتخب فرنسا وقتها في الفوز على صاحب الأرض والضيافة المنتخب الأرجنتيني.

وبعد خسارة منتخب فرنسا من المنتخب الأرجنتيني، لم ينجح أي منتخب من قارة أميركا الجنوبية في الفوز على المنتخب الفرنسي، حيث تمكنت الديوك الفرنسية من الفوز في أربع مباريات والتعادل في مثلها مع منتخبات أميركا اللاتينية منذ الخسارة من منتخب الأرجنتين في مونديال 1978.

وكان منتخب فرنسا تأهل إلى دور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2018 في روسيا وذلك بعد أن احتل المركز الأول في المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط من فوزين على المنتخب الأسترالي ومنتخب بيرو ثم التعادل مع منتخب الدانمارك.

أما المنتخب الأرجنتيني فكان تأهل إلى دور ثمن النهائي وذلك بعد أن احتل المركز الثاني في مجموعته الرابعة برصيد أربعة نقاط خلف منتخب كرواتيا صاحب الصدارة.

وكان منتخب الأرجنتين فاز وديًا على المنتخب الفرنسي في عام 2009 في مدينة مارسيليا الفرنسية بنتيجة هدفين دون رد حيث سجل ليونيل ميسي الهدف الثاني للمنتخب الأرجنتيني.