قبل ساعات من قيادة المرأة للسيارة .. شاهد وصايا عائض القرني للنساء

السبت ٢٣ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٧:٥٩ مساءً
قبل ساعات من قيادة المرأة للسيارة .. شاهد وصايا عائض القرني للنساء

أكد الشيخ الداعية عائض القرني أن المرأة السعودية ستقود السيارة بعد ساعات لأول مرة في المملكة، موضحًا أن قرار قيادة المرأة للسيارة صدر من القيادة بعد مشاورة العلماء، خاصةً وأن العلماء أجازوا هذا استنادًا على أدلة شرعية.

وتابع القرني في مقطع فيديو أن من ستقود السيارة في المملكة هي أخت وأم وزوجة مسلمة تربت على الفضيلة، موصيًا إياهن بالاحترام والاحتشام وارتداء الحجاب و”شد الحزام” والاحترام وغض الطرف ومراقبة الله سبحانه وتعالى.

 

وينتظر أن تعقد وزارة الداخلية مؤتمرًا صحافيًّا عند الساعة الرابعة من عصر يوم غد الأحد ١٠ شوال في نادي ضباط قوى الأمن بالرياض، بمشاركة المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، ومدير عام المرور اللواء محمد البسامي؛ وذلك لتسليط الضوء على تنفيذ القرار السامي بتمكين المرأة من قيادة المركبات بالمملكة.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أمر في محرم من عام 1439، باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء، وتشكيل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات “الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية”؛ لدراسة الترتيبات اللازمة.