كلنا إخوانك على الطريق .. حملة رجالية لمساندة قائدات المركبات

الأربعاء ٢٧ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٥:٢٠ مساءً
كلنا إخوانك على الطريق .. حملة رجالية لمساندة قائدات المركبات

في محاولة لدعم المرأة التي قررت اختيار قيادة مركبتها بنفسها، أطلق عدد من المواطنين وسمًا على موقع تويتر بعنوان “كلنا إخوانك على الطريق”، عبروا فيه عن مساندتهم للنساء على الطريق.

وانتقلت المرأة من خلف مقود القيادة طبقًا للأمر السامي الذي دخل حيز النفاذ في العاشر من شهر يوليو الجاري ليضع المرأة على بداية مرحلة مهمة من التنمية والعمل.

وأشاد العديد من المواطنين بقرار السماح للمرأة بقيادة المركبة، مقدمين لها النصح والإرشاد لتفادي الحوادث المرورية والقيادة بأمان على الطريق.

ورد البعض بقوة على من يشكك في قدرة المرأة على القيادة أو من يدعي أن الحوادث المرورية، سوف تزيد بعد السماح بقيادة المرأة مؤكدين أن المرأة تقود سيارتها في الدول الخليجية بلا مشاكل وفي مجتمعات قريبة في العادات والتقاليد مع المملكة.

واعتبر المغردون أن قرار السماح بقيادة المرأة للسيارة فيه العديد من الفوائد الاقتصادية، خاصة المرأة العاملة وبعض الأسر ذات الدخل المتوسط التي سوف توفر تكاليف السائقين.

وقال المغردون: إن المرأة يمكنها أن تساعد والدها المسن الذي لا يقدر على القيادة في قضاء حوائجه، معتبرين ذلك من أوجه البر بالوالدين.

وأشار المغردون كذلك إلى أن السماح للمرأة بالقيادة سيحافظ على خصوصية العوائل السعودية وعدم اطلاع السائق الأجنبي على هذه الخصوصية.