كلية البترجي الطبية تعلن عن مِنَح دراسية للمتفوقين وأبناء الشهداء

الثلاثاء ٢٦ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٩:٤٧ مساءً
كلية البترجي الطبية تعلن عن مِنَح دراسية للمتفوقين وأبناء الشهداء

أكّد وكيل كلية البترجي لشؤون الطلاب، الدكتور محمد طيب، أنه رغبةً من كلية البترجي الطبية للعلوم والتكنولوجيا في المساهمة الفعالة لخدمة المجتمع، والمساعدة للطلاب في تحقيق أمانيهم وطموحهاتهم العلمية، فإنها ستقدّم أفضل وأكبر عدد منح دراسية للكليات الطبية على مستوى المملكة.

وأوضح أن الكلية تضم 8 برامج طبية، وتوفر المنح في جميع هذه البرامج، علمًا بأن المنح المقدّمة منح كاملة، ومنح جزئية للرسوم الدراسية، ومنح بمكافآت شهرية، بالإضافة إلى توفّر برامج تمويلية متنوعة لتسهيل سداد الرسوم الدراسية.

وأضاف أن “هذه المنح تقدمها الكلية انطلاقًا من حرص وتوجيهات المهندس صبحي عبدالجليل بترجي رئيس مجلس أمناء كلية البترجي الطيبة للعلوم والتكنولوجيا، ونائب رئيس مجلس الأمناء الدكتور خالد بترجي بضرورة الاهتمام بالخدمة المجتمعية وأبناء الشهداء”، حيث اعتمد عميد الكلية أسامة عندنان كنسارة هذه المنح المتنوعة، وهي: منح الفرسان، وتأسست هذه المنحة عام 2008/ 2009.

ولفت إلى أن الكلية توفر منح بقيمة تصل إلى 600.000 ريال سعودي كرسوم دراسية للطالب الواحد، هذه المنح موجهة للطلاب ذوي التحصيل الأكاديمي العالي الراغبين في استكمال درجة البكالوريوس، وتتدرج المنحة من تغطية التكاليف الدراسية 100% أو 50% أو 30%، حيث تسعى هذه المنحة لاختيار طلاب قادرين على إحداث تطوير أكاديمي وبحثي.

كما أن هناك برنامج “داعم”، وتماشيًا مع رؤية 2030 للمملكة فقد استحدثت الكلية برنامج “داعم”، والذي يهدف إلى التخفيف من الضغوط المالية على الأسرة، وتطبيق مبدأ المساهمة المادية والمشاركة بسداد المصروفات الدراسية، وبذلك فإن البرنامج يحثّ الطلاب على التركيز كليًّا لإتمام مهمّة التعلم، ويتطلع إلى تسريع عجلة العملية التعليمية وخدمة المجتمع بالارتقاء بمستوى التعليم، وإعداد كوادر متخصّصة في المجال الطبي متوافقة مع حاجة سوق العمل.

ومن مميزات البرنامج رسوم دراسية أقل بنسبة 12% عن الرسوم الأساسية ودفع 50% فقط من الرسوم الدراسية خلال فترة الدراسة، ودفع 50% المتبقية من الرسوم الدراسية بعد التخرج من الكلية في مدّة تتناسب مع سنوات الدراسة. هذا البرنامج متاح لجميع الجنسيات، والفرص متكافئة للمتقدمين ذكورًا وإناثًا.

وأضاف طيب: هناك منحة دراسية خاصة لبرنامج التمريض مقدمة من مجموعة مستشفيات السعودي الألماني، حيث يتم توظيف الطالب وتأهيله في كلية البترجي الطبية للعلوم والتكنولوجيا للحصول على شهادة البكالوريوس، وتتكفّل المنحة بجميع المصاريف الدراسية في الكلية، كما تمنح مكافأة شهرية للطالب.

ومن مميزات البرنامج: منحة دراسية كاملة. مكافئة شهرية، استمرارية الوظيفة لما بعد التخرج في مجموعه مستشفيات السعودي الألماني برواتب مجزية، الفرص متكافئة للمتقدمين ذكوراً وإناثًا. هذا البرنامج متاح للسعوديين فقط.

ومن منطلق التعاون لتنمية المجتمع وإيمانًا من كلية البترجي الطبية للعلوم والتكنولوجيا ورغبتها الصادقة في المساهمة الفعالة في مساندة أبناء شهداء الوطن، تقدّم الكلية منح خاصة لأبناء الشهداء بعد اجتياز إجراءات القبول والتسجيل في الكلية، حيث تتكفل المنحة بجميع المصاريف الدراسية في الكلية.

وأخيرًا، تمنح كلية البترجي خصم التميّز الأكاديمي للطلاب المستجدّين، وذلك بناءً على المعدّل التراكمي للثانوية العامة، وهي كالتالي: الحاصل على معدل (85%- 89.99%) يحصل على خصم 10% من رسوم السنة التحضيرية، والحاصل على معدل (90%- 94.99%) يحصل على خصم 15% من رسوم السنة التحضيرية، بينما الحاصل علي معدل (95%- 100%) يحصل على خصم 20% من رسوم السنة التحضيرية.

وأيضًا تقدّم الكلية خصومات استثنائية، منها خصم خاص للطلاب حملة الدبلومات الصحية 10%، وخصم خاص للإخوة 5% لكل طالب.