كيف سيختار بيتزي قائمة الـ٢٣ النهائية للمونديال؟

الأحد ٣ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٣٠ صباحاً
كيف سيختار بيتزي قائمة الـ٢٣ النهائية للمونديال؟

يبدو أن مدرب الأخضر خوان بيتزي يعيش في حيرة كبيرة من أمره قبل تسليم قائمته النهائية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث أعلن أغلب المنتخبات المشاركة عن قوائمها النهائية عدا قِلة من المنتخبات بينها الأخضر السعودي.

ويشترط فيفا من المنتخبات المشاركة تسليم قوائمها المكونة من ٢٣ لاعباً في موعد أقصاه ٤ يونيو، أي قبل ١٠ أيام من افتتاح المونديال بلقاء البلد المضيف روسيا ضد السعودية.

ويحق لكل منتخب تعديل القائمة بعد ٤ يونيو في حال وجود إصابة قوية لأحد من اللاعبين الـ ٢٣ بشرط أن يكون ذلك قبل خوض أول مباراة لذلك المنتخب في المونديال.

وقبل يوم من تسليم قائمة الأخضر التي ستخوض المونديال، بات من المؤكد الاكتفاء بثلاثة حراس مرمى هم العويس والمسيليم والمعيوف، وأسامة وعمر ومعتز وجحفلي في القائمة النهائية كقلوب دفاع، أما عن خط الظهر فلن يرحل أحد من المتواجدين حالياً في المعسكر السويسري حيث البريك والمولد في الجهة اليمنى والشهراني والحربي في اليسرى.

خط الوسط هو مكمن حيرة مدرب الأخضر بيتزي، وسببه تواجد عدد كبير من المتميزين والمفيدين لخطته التي ينوي اللعب بها في المونديال، التكهنات تشير إلى رغبته في تواجد ٩ لاعبين من الوسط في القائمة النهائية مع ٣ مهاجمين (السهلاوي عسيري وفهد المولد).

وبالعودة على خط الوسط، فإن عطيف والفرج والشهري والمقهوي وتيسير وسالم الدوسري ضمنوا تواجدهم في المونديال، بينما تبقى جاهزية نواف العابد هي الأمل الأخير لبيتزي لضمه بعد مشاكل الإصابة التي أبعدت الموهوب عن تمثيل المنتخب في الوديات الأخيرة، ومن المتوقع ضم العابد للقائمة حتى في حال عدم جاهزيته لمباراة الافتتاح تحسباً لمباراتي الأورغواي ثم مصر، مع تبقي خانتين للاعبي الوسط ستكون المنافسة على أشدها بين كل من: محمد كنو والكويكبي وعبدالملك الخيبري وعبدالله الخيبري وهتان باهبري على الفوز بثقة بيتزي، حيث يعد كنو وعبدالملك الخيبري الأقرب للانضمام للقائمة النهائية حسب الوديات الأخيرة والتي شارك فيها كنو والخيبري بفاعلية كبيرة.