لليوم الـ9.. استمرار حظر الحسابات البنكية للعمري والغامدي بدون سبب!

الأربعاء ١٣ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١:٣٥ مساءً
لليوم الـ9.. استمرار حظر الحسابات البنكية للعمري والغامدي بدون سبب!

لا زالت حسابات المواطنين تركي بن علي العمري وسامي بن إبراهيم الغامدي تقبع تحت التجميد دون حل يذكر من الجهات المعنية أو من البنوك.

وأكد المتضرران، في تصريحات إلى “المواطن“، أنهما بحثا وقدما تساؤلات خلال الأيام الماضية للدوائر الحكومية ذات العلاقة عن طريق هواتف الاستعلامات الخاصة بهم، ولكن جميع الدوائر أفادوا بعدم وجود أي ملاحظات أو بلاغات أو أي نوع من أنواع الشبهات التي يتوجب معها إيقاف الحسابات في مثل هذا الوقت الحرج مع اقتراب عيد الفطر المبارك وإغلاق جميع الدوائر الحكومية وحتى انتهاء دوام البنوك بنهاية دوام أمس الثلاثاء.

وشددا على أن إيقاف الحسابات في مثل هذا الوقت يعتبر مخالفة صريحة للأنظمة، حيث تسبب ذلك لهما في مشكلات مالية ونفسية كبيرة، لأنهما لا يستطيعان توفير متطلبات أسرتهما والأطفال خاصةً مع قرب عيد الفطر.

وأوضحا أنهما لن يستطيعان أن يسعدا عوائلهما في هذه الإجازة؛ لعدم إمكانيتهما الاستفادة من حساباتهما الموقفة، مضيفين أن هناك من تسبب في هذه المشكلة وأساء استخدام سلطته وموقعه الوظيفي بشكل ما.

وناشد المواطنان ولاة الأمر والجهات المعنية بالتدخل السريع لحل هذه الأزمة ومحاسبة المتسببين فيها، مطالبين بتعويضهما عن الأذى الذي وقع لهما جراء ذلك.

الجدير بالذكر أن الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية المتحدث باسم البنوك السعودية، طلعت حافظ، قال في تصريحات سابقة له: إن البنوك لا يحق لها تجميد حساب أي عميل إلا بعد إشعاره حسب متطلبات قواعد فتح الحسابات البنكية والقواعد العامة لتشغيلها في البنوك التجارية، مثل انتهاء الهوية أو ضرورة تحديث البيانات إلا أن العمري والغامدي لم يتم إشعارهم بهذا الأمر حتى تاريخه.