ليست دعابة.. أجهزة الاستشعار ترصد زلزالاً في المكسيك أثناء مباراة ألمانيا

الإثنين ١٨ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١١:٢٦ صباحاً
ليست دعابة.. أجهزة الاستشعار ترصد زلزالاً في المكسيك أثناء مباراة ألمانيا

تسبب حماس مشجعي المكسيك، أمس الأحد، في هزة أرضية بسيطة نتجت عن قفز ملايين الأشخاص في الهواء بوقت واحد بعد إحراز منتخب بلادهم لهدف الفوز أمام نظيرهم الألماني حامل اللقب ضمن منافسات المجموعة السادسة من كأس العالم المقام حاليًا في روسيا.
ووفقاً لما ورد على شبكة CNET، فإن أجهزة الاستشعار رصدت بالفعل هزة أرضية خفيفة، حيث أكد معهد التحقيقات الجيولوجية والغلاف الجوي في المكسيك، أن اثنين من أجهزة الاستشعار رصدت الزلزال.
وأكدت الأجهزة أن السبب وراء ذلك قد يكون مصطنعًا وليس لأي عوامل طبيعية، مشيرة إلى أن القفزات الهائلة للجمهور المكسيكي احتفالًا بهدف التقدم لبلادهم على الألمان هو ما أدى إلى ذلك بشكل رئيسي.
وسجل هريفينج لوزانو في المكسيك الهدف الوحيد للمباراة، والتي انتهت بفوز منتخب بلاده على ألمانيا حاملة اللقب، والمرشحة الأولى للفوز بالبطولة.
وشهدت الجولة الأولى من دور المجموعات سقوط معظم الكبار، حيث فشلت الأرجنتين في تحقيق الفوز على حساب أيسلندا، بينما ارتضت أسبانيا بالتعادل أمام البرتغال في المجموعة الثانية، كما فشلت البرازيل في تحقيق الفوز على حساب المنتخب السويسري، إضافة إلى هزيمة ألمانيا المذلة أمام المكسيك في رابع أيام البطولة بالأمس.