ليونيل ميسي .. الألمان أعطوه فرصة من الذهب

الخميس ٢٨ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١:٢٥ صباحاً
ليونيل ميسي .. الألمان أعطوه فرصة من الذهب

يريد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني قيادة منتخب بلاده إلى التتويج بلقب كأس العالم في عام 2018 للمرة الثالثة في تاريخ راقصي التانجو.

وبعد خروج منتخب ألمانيا أمس من المنافسة على لقب كأس العالم بعد خسارته من منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة هدفين دون رد، أصبح أمام ليونيل ميسي فرصة للهدوء والتركيز مع منتخب الأرجنتين على الفوز على المنتخب الفرنسي في دور ثمن النهائي.

وكان ليونيل ميسي خسر لقب كأس العالم عام 2014 مع المنتخب الأرجنتيني لصالح المنتخب الألماني بهدف دون رد سجله اللاعب ماريو جوتزة، وبلا شك فإن خروج المنتخب الألماني قلل نوعًا ما الضغط على منتخب الأرجنتين حيث بات مرشحًا وبقوة رفقة المنتخب البرازيلي والمنتخب الإسباني والمنتخب البلجيكي لنيل لقب المونديال.

وربما يكون مونديال 2018 هى الفرصة الأخيرة للنجم ليونيل ميسي من أجل إثبات ذاته وإثبات أحقيته بأنه أفضل لاعب في تاريخ الأرجنتين والسير على خطى الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا.

وشُوهد في الفترة الأخيرة تشجيع كبير من الأسطورة مارادونا للنجم ليونيل ميسي خاصة بعد خسارة المنتخب الأرجنتيني من المنتخب الكرواتي  بثلاثية دون رد.

ولم يحقق ليونيل ميسي مع المنتخب الأرجنتيني أي بطولة كبرى منذ فوزه ببطولة كأس العالم للشباب في عام 2007 مع المنتخب الأرجنتيني.

ويذكر أن ليونيل ميسي كان خسر الفرصة في الفوز بلقبين في بطولة كوبا أميركا حيث خسر النهائي مع منتخب الأرجنتين مرتين على التوالي عامي 2015 و 2016 لصالح منتخب تشيلي.

سجل ليونيل ميسي حتى الآن في بطولة كأس العالم هدفًا واحدًا فقط وكان في شباك المنتخب النيجيري ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة في بطولة كأس العالم.

في حال فاز ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم فسيكون لديه فرصة ذهبية للفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العام الحالي.

سيخوض ليونيل ميسي مباراته المقبلة في كأس العالم مع منتخب الأرجنتين يوم السبت المقبل أمام المنتخب الفرنسي في دور ثمن النهائي.