مباريات اليوم: الأرجنتين وفرنسا في قمة دور الـ16.. ودفاع الأورغواي في مهمة صعبة ضد رونالدو والبرتغال

السبت ٣٠ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٢:١٨ مساءً
مباريات اليوم: الأرجنتين وفرنسا في قمة دور الـ16.. ودفاع الأورغواي في مهمة صعبة ضد رونالدو والبرتغال

تنطلق اليوم منافسات دور الـ16 من مونديال روسيا 2018، حيث تلاقي الأرجنتين فرنسا في الخامسة من مساء اليوم بتوقيت السعودية وفي اللقاء الثاني تتواجه البرتغال بالأورغواي في التاسعة.

في اللقاء الأول الذي يصفه كثيرون بقمة دور الـ16، يتعين على ميسي ورفاقه تغيير الصورة الباهتة التي ظهرت بها الأرجنتين في دور المجموعات عندما تأهلت بصعوبة بالغة بعد تعادل آيسلندا وخسارة قاسية من كرواتيا، لكن فوزها الأخير على نيجيريا في الوقت القاتل من المباراة وبأقدام المدافع روخو جعلها تعبر للدور الثاني.

على الطرف الآخر تعول فرنسا على هجومها الناري المكون من ديمبلي ومبابي وجريزمان للوصول إلى بعد نقطة في المونديال خاصة في ظل تخمة النجوم المتواجدة في منتخب الديوك، إلا أن ما يعيب التشكيلة الفرنسية هو ظهورها غير المقنع في مرحلة المجموعات والسبب كما تنسبه وسائل إعلام فرنسية إلى المدرب ديشامب.

في المباراة الثانية والتي من المتوقع أن تشهد سجالاً بين الهوية الهجومية للبرتغال وتحفظاً من الأورغواي، سيتعين على كريستيانو رونالدو حمل فريقه مرة أخرى على ظهره للتأهل لدور الـ8، وسجل نجم ريال مدريد 4 أهداف حتى الآن في المرتبة الثانية للهدافين خلف لوكاكو وهاري كين.