مباريات اليوم: السنغال وكولومبيا .. من ينهي مشوار الآخر؟

الخميس ٢٨ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١:٥٦ مساءً
مباريات اليوم: السنغال وكولومبيا .. من ينهي مشوار الآخر؟

يسعى منتخب السنغال لضمان التأهل وتكرار إنجاز 2002 عندما يلتقي اليوم منتخب كولومبيا بملعب “كوسموس أرينا”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثامنة لمونديال روسيا 2018.

ويتقاسم منتخب السنغال جدول ترتيب المجموعة الثامنة مع اليابان برصيد 4 نقاط، حيث يتساوى المنتخبان في عدد الأهداف المسجلة وفارق الأهداف أيضاً، بينما يمتلك منتخب كولومبيا ثلاث نقاط.

وودعت 4 منتخبات إفريقية منافسات بطولة كأس العالم من الدور الأول وهي: مصر ونيجيريا والمغرب وتونس، فيما لا تزال السنغال تحمل لواء قارة إفريقيا حتى الآن.

ويسعى منتخب السنغال لقطع خطوة جديدة نحو تكرار الإنجاز الذي حققه في نسخة 2002 التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان عندما وصل لربع نهائي في ظهوره الأول بالمونديال، وذلك بالصعود لدور الـ 16.

ويملك منتخب السنغال مجموعةً مميزةً من اللاعبين القادرين على قيادة “أسود التيرانجا” لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم مثل ساديو مانى، مهاجم ليفربول الإنجليزي، وخاليدو كوليبالى، مدافع نابولي الإيطالي.

ويكفي السنغال الحصول على نقطة التعادل أمام كولومبيا في مباراة اليوم للتأهل، بغض النظر عن نتيجة مباراة اليابان وبولندا التي ستقام في نفس التوقيت.

في المقابل، يسعى منتخب كولومبيا لتحقيق الفوز على السنغال لضمان التأهل لدور الـ 16، وقطع خطوة جديدة نحو تكرار إنجاز مونديال 2014 السعيدة عندما تمكن من الصعود للدور ربع النهائي، وسيكون ممثل قارة أمريكا الجنوبية متسلحاً بالثنائي جيمس رودريجيز ورادميل فالكاو لحصد النقاط الثلاث.

مواجهة اليوم هي الثانية في تاريخ لقاءات المنتخبين، بعدما سبق أن التقيا في مباراة ودية بالأرجنتين استعداداً لمشاركة كولومبيا في بطولة كأس العالم 2014 وانتهت بالتعادل الإيجابي 2\2.