مدني جازان محذرًا من الألعاب النارية: لا تنجرفوا خلف رغبات الأطفال

الأربعاء ١٣ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٢:٢٤ صباحاً
مدني جازان محذرًا من الألعاب النارية: لا تنجرفوا خلف رغبات الأطفال

حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المواطنين والمقيمين من مخاطر الألعاب النارية، والتي قد ينتج عنها حوادث خطيرة، وتتسبب في أضرار كبيرة وإصابات بالغة في الجسم أو توقع حالات وفاة في بعض الحالات وتتسبب في اشتعال الحرائق.

وأكد مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان، العميد علي بن محمد وهاس، أن الألعاب النارية تشكل خطرًا كبيرًا، خصوصًا بعد تواجد نوعيات من الألعاب النارية ذات انفجار قوي قد تتسبب في فقد الشخص لأحد أطرافه، بالإضافة لما قد يتعرض له من إصابات بليغة كالحروق والتشوهات في مواقع مختلفة من الجسم واشتعال الحرائق.

وحذر وهاس من الانجراف خلف رغبات الأطفال باقتناء الألعاب النارية، ولا سيما قبل وبعد عيد الفطر المبارك، حيث يكثر بيع وشراء هذه الألعاب الخطرة في الأعياد والتي تشكل خطرًا حقيقيًّا يهدد سلامة أرواح مستخدميها خاصة من فئة الأطفال فهم لا يعون أو يدركون الأضرار والمخاطر التي قد تسببها هذه الألعاب.

وشدد على أهمية دور الآباء والأمهات في مراقبة أطفالهم واستشعار مسؤوليتهم في توعيتهم بمخاطرها، وأن يحرصوا على سلامة أبنائهم، وذلك بعدم شراء تلك الألعاب النارية والتأكد من عدم اقتناء أبنائهم لها؛ لخطورتها وحفاظًا على سلامتهم.