منافسو السعودية .. الشيشان تُهادي محمد صلاح رغم الخروج المونديالي

السبت ٢٣ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٢:٣٦ مساءً
منافسو السعودية .. الشيشان تُهادي محمد صلاح رغم الخروج المونديالي

قدم رمضان قاديروف رئيس دولة الشيشان هدية إلى محمد صلاح لاعب المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي، وذلك رغم خروج الفراعنة المبكر من مونديال روسيا 2018.

وكانت وسائل الإعلام الروسية ذكرت أن رئيس الشيشان قاديروف قرر تقديم المواطنة الشيشانية لمحمد صلاح كهدية له بمناسبة تواجده مع المنتخب المصري في مدينة جروزني الشيشانية تحضيرًا لبطولة كأس العالم.

كما قيل إن دولة الشيشان طلبت من الاتحاد المصري لكرة القدم عقد مباراة ودية خلال الفترة المقبلة بين المنتخب المصري والمنتخب الشيشاني.

ويذكر أن رمضان قاديروف رئيس الشيشان حرص على استقبال بعثة المنتخب المصري قبل انطلاق كأس العالم في الفترة الماضية، كما أعرب عن سعادته باستعداد المنتخب المصري لبطولة المونديال الروسي في مدينة جروزني الشيشانية.

وكان المنتخب المصري قد أدى صلاة الجمعة بالأمس في أحد مساجد دولة الشيشان، كما يخوض تدريباته في الفترة الحالية بكل قوة وذلك استعدادًا لمواجهة المنتخب السعودي بعد غد ضمن منافسات الجولة الثالثة في المجموعة الأولى ببطولة كأس العالم في روسيا.

وتقع جمهورية الشيشان في شرق دولة روسيا وتتحدث لغتين اللغة الروسية واللغة الشيشانية كما أن مدينة جروزني هي العاصمة الرسمية للبلاد.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم ذكر في وقت سابق وقبل انطلاق المونديال الروسي أنه اختار مدينة جروزني في الشيشان لإقامة معسكر المنتخب المصري للمونديال بسبب الهدوء والتي تتمتع به بجانب الابتعاد عن الازدحام المكثف والعمل على التركيز بشكل جيد لمباريات المجموعة الأولى.

ومن المنتظر أن يغادر المنتخب المصري مدينة جروزني في الشيشان خلال الساعات القليلة المقبلة وذلك لمواجهة المنتخب السعودي والمقرر إقامتها يوم الاثنين في مدينة فولجوجراد الروسية على ملعب فولجوجراد أرينا في روسيا.

وافقت بعثة المنتخب المصري على حضور حفل عشاء خاص بدعوة من رئيس الشيشان قبل مواجهة المنتخب السعودي.