منتخب الأرجنتين لكرة القدم ضحية تجارب سامباولي

السبت ٣٠ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٩:٣٨ مساءً
منتخب الأرجنتين لكرة القدم ضحية تجارب سامباولي

خرج منتخب الأرجنتين لكرة القدم من منافسات دور الـ16 بنهائيات كأس العالم 2018، بعد خسارته برباعية مقابل ثلاثة أهداف أمام فرنسا، ليتبخر حلم ليونيل ميسي في التتويج بلقب المونديال مع التانغو.

وانهالت الانتقادات على المدرب جورجي سامباولي خلال منافسات كأس العالم 2018، بعدما ظهر منتخب الأرجنتين لكرة القدم بمستوى متراجع للغاية في دور المجموعات، وتأهل بصعوبة إلى ثمن النهائي.

وبدأ منتخب الأرجنتين لكرة القدم مشواره في دور المجموعات بنهائيات كأس العالم 2018 بتعادل مخيب للآمال أمام أيسلندا، قبل أن يخسر بثلاثية دون رد أمام كرواتيا، إلا أن فوزه في الوقت القاتل على نيجيريا منحه التأهل لدور الـ16.

وأشرف المدرب جورجي سامباولي على منتخب الأرجنتين لكرة القدم في 15 مباراة، ولم يُكرر نفس التشكيلة الأساسية، وذلك وفقًا لحساب شبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا” الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، الذي وصف الأمر بـ”التجارب”.

ويبني المدرب جورجي سامباولي خطته مع منتخب الأرجنتين لكرة القدم على النجم ليونيل ميسي فقط، الأمر الذي يُسبب أزمة كبرى للتانغو في حالة هبوط مستوى البرغوث أو فرض رقابة لصيقة عليه، ما يُظهر المنتخب بشكل سيئ للغاية.

وقرر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، إقالة جورجي سامباولي من تدريب منتخب الأرجنتين لكرة القدم بعد توديع منافسات كأس العالم 2018، بعد عام تقريبًا على إعلان التعاقد معه.

وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، قد تعاقد مع المدرب جورجي سامباولي في الأول من يونيو الماضي، لقيادة منتخب الأرجنتين لكرة القدم بعقد ممتد لمدة 5 سنوات، خلفًا للمدير الفني إدجاردو باوزا، الذي تمت إقالته.