منتخب روسيا .. حصان المونديال الأسود

الأربعاء ٢٠ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٨:٠٦ مساءً
منتخب روسيا .. حصان المونديال الأسود

يستحق منتخب روسيا لقب الحصان الأسود في بطولة كأس العالم 2018 التي انطلقت منافساتها، الأسبوع الماضي، بمواجهة الدب الروسي صاحب الأرض والسعودية.

اعتقد البعض أن منتخب روسيا سيكون أضعف فرق المجموعة المونديالية الأولى التي تضم أوروغواي، والسعودية ومصر، وتوقعت الجماهير تأهل السيليستي إلى دور الـ16، على أن يُرافقه الفراعنة أو الأخضر، وخرج الدب الروسي من التوقعات بشكل نهائي.

وظهر منتخب روسيا بشكل متذبذب للغاية في المباريات الودية التي سبقت نهائيات كأس العالم 2018، حيث خسر بثلاثية نظيفة أمام البرازيل، شهر مارس الماضي، قبل أن يتعرض لهزيمة بنتيجة 3/ 1 أمام المنتخب الفرنسي.

وواصل منتخب روسيا نتائجه السلبية في مبارياته الودية استعدادًا لانطلاق كأس العالم 2018، حيث خسر بهدف نظيف أمام النمسا، وتعادل إيجابيًّا مع المنتخب التركي.

وأعطت النتائج التي حققها منتخب روسيا في المباريات الودية انطباعًا للاعبي المنتخبات المنافسة بأن صاحب الأرض لن يذهب بعيدًا في كأس العالم 2018، ولكن مع انطلاق المونديال ظهر الدب الروسي بمستوى مغاير.

تألق منتخب روسيا في مباراة المونديال الافتتاحية أمام السعودية، ونجح في الفوز بخماسية دون رد، قبل أن يتغلب على المنتخب المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الثانية، ليُصبح خطيرًا هجوميًّا وقويًّا دفاعيًّا بعكس المباريات الودية التي سبقت المونديال.

وبات منتخب روسيا مرشحًا قويًّا للذهاب بعيدًا في منافسات كأس العالم 2018، وفريقًا مرعبًا للخصوم قبل المباريات المونديالية الإقصائية.