منتخب كولومبيا .. بلاد الروس تبتسم له بعد صدمة مونديال 94

السبت ٣٠ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٤:٣٤ مساءً
منتخب كولومبيا .. بلاد الروس تبتسم له بعد صدمة مونديال 94

نجح منتخب كولومبيا بقيادة مدربه الأرجنتيني خوسيه بيكرمان في التأهل لدور الـ 16 من بطولة كأس العالم روسيا 2018 بعدما احتل صدارة المجموعة الثامنة.

ورغم البداية السيئة لمنتخب كولومبيا في مونديال 2018 حيث خسر من المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف، لكنه عاد وتألق بعد ذلك وهزم المنتخب البولندي بثلاثية دون رد، ثم هزم منتخب السنغال في الجولة الثالثة بهدف دون رد سجله اللاعب ياري مينا.

ونجا منتخب كولومبيا من الخروج من الدور الأول بفضل الفوز على المنتخب البولندي والمنتخب السنغالي في الجولتين الثانية والثالثة ليتجنب مصيره الأسود والذي واجهه في كأس العالم عام 1994 بأميركا حينما خرج من الدور الأول.

ومن المنتظر أن يواجه منتخب كولومبيا المنتخب الإنجليزي في دور الـ 16 يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت المملكة.

ويرغب منتخب كولومبيا في أن يصل إلى أبعد نقطة ممكنة ولم لا الوصول إلى المباراة النهائية ومحاولة التتويج بأول لقب له في بطولة كأس العالم منذ انطلاقها في عام 1930 بالأوروغواي.

ويتواجد في صفوف المنتخب الكولومبي العديد من اللاعبين البارزين مثل رادميل فالكاو نجم موناكو الفرنسي وخيمس رودريغيز نجم نادي بايرن ميونيخ الألماني والحارس المتألق دافيد أوسبينا حارس مرمى نادي آرسنال الإنجليزي.

وكان منتخب كولومبيا خرج من دور الثمانية في بطولة كأس العالم عام 2014 أمام المنتخب البرازيلي.