ميناء ضباء ينقل 38 ألف راكب ويُسير 180 رحلة بحرية خلال مايو

الخميس ٧ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٤٢ مساءً
ميناء ضباء ينقل 38 ألف راكب ويُسير 180 رحلة بحرية خلال مايو

سجل ميناء ضباء التجاري ضمن سعيه لتقديم أفضل وأعلى مستوى من خدمة الموانئ خلال شهر مايو المنصرم نقل ما يتجاوز الـ 38800 راكب, وقرابة 9100 سيارة وشاحنة من خلال ما يزيد عن 180 رحلة.

وأوضح مدير عام ميناء ضبا الكابتن أيمن بن أحمد الجهني أن أعمال التوسعة التي تم تنفيذها ويجري العمل على تنفيذ بعضها، أدت إلى استيعاب أعداد كبيرة من القادمين والمغادرين من الميناء، وأدت إلى انسيابية كبيرة في الحركة الملاحية والبحرية داخل الميناء.

وأضاف: إن ميناء ضباء يتربع في محافظة هي في قلب استراتيجية الوطن المستقبلية والتي تسعى إدارة الموانئ إلى رفع كفاءة الميناء وتبوئه مكانة مرموقة في صناعة النقل البحري الدولي, وهذا ما نحرص على تنفيذه والعمل عليه, مشيراً إلى أن الميناء حقق ارتفاعًا ملموسًا في مستوى الخدمات اللوجستية التي يقدمها ويظهر ذلك جليًا من خلال معدلات الأداء للعام 2018م مقرونة بالعام 2017م .

وأكد الجهني في ختام تصريحه أن ما تحقق للميناء من إنجازات لم يأت إلا بتوفيق الله أولاً ثم بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – للموانئ بما فيها ميناء ضباء ووضعه في المنصة العالمية, بمتابعة وتوجيه الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك, مؤكدًا في الوقت ذاته مضي الميناء قدمًا في بذل المزيد من العمل والجهد المتواصلين تحقيقًا للأهداف المرجوة منه.