نائب أمير عسير ناصحًا فريق سندكم: ليكون الملك قدوتكم في عملكم

الأربعاء ٦ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٠١ مساءً
نائب أمير عسير ناصحًا فريق سندكم: ليكون الملك قدوتكم في عملكم

طلب نائب أمير منطقة عسير، الأمير تركي بن طلال، من فريق سندكم التطوعي الاقتداء بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والذي يعتبر مثالًا حيًّا ومشرفًا في العمل التطوعي.

وأبلغ الأمير تركي بن طلال الفريق تحيات ودعوات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والذي يتمنى لكم التوفيق.

وقال نائب أمير منطقة عسير أثناء حضوره مساء الثلاثاء للبرنامج التأهيلي لفريق سندكم التطوعي والذي يضم أكثر من 400 متطوع ومتطوعة  من أبناء منطقة عسير وبجهود أكثر من 16 جهة حكومية: إن أمير منطقة عسير والأمير فيصل بن خالد يتابع خطوات هذا الفريق منذ انطلاقته، كما أن وزير الداخلية مطَّلع وداعم على فريق سندكم التطوعي.

الجدير بالذكر أن مبادرة سندكم تأتي ضمن مبادرة مجتمعية رسمية، ترتكز في ميثاقها على تعاليم ديننا الحنيف، وانطلاقًا من مبدأ تعزيز المواطنة والمشاركة المجتمعية وبما يحقق أهداف رؤية المملكة بزيادة عدد المتطوعين من 11 ألفًا إلى مليون متطوع في عام 2030م.

وأضاف الأمير تركي بن طلال أن فريق سندكم نتاج أكثر من 16 جهة حكومية كونت الفريق وحددت برنامجه، بينما تتولى شرطة المنطقة الإشراف وانضباطية الفريق.

و‏اعتبر نائب أمير منطقة فريق سندكم نواة لفريق مستدام في المنطقة، وستكون باكورة مهام الفريق هذا الصيف بالمنتزهات الطبيعة لخدمة الزائر.

وعن البرنامج التأهيلي والذي سيختتم مساء الخميس بعد 4 أيام قُدمت خلالها العديد من البرامج والدورات، قال: إن هذا البرنامج التدريبي والذي يخضع له الفريق هي فقط لإبراز قدرات الفريق وتمكينهم من عدد من المهام، وفي حال تجاوز الفريق هذه الدورة، والمهام الموضوعة لأجل خدمة المنطقة، سيكون هناك فريق قادم يتكون من 4000 متطوعة ومتطوع، وذلك وفقًا لخطط المملكة وتماشيًا من رؤية 2030 برفع عدد المتطوعين من 11 ألفًا إلى مليون متطوع.

وأبدى سعادته بالعرض الذي شاهده والمقدم من عدد من الجهات للفريق، متمنيًا أن يقوم الفريق بعمله ليس فقط في موسم السياحة، بل على مدار العام.

وأكد أنه شدد على الفريق بأهمية عكس تعاليم الدين الإسلامي وأن تكون الابتسامة هي مبدأهم مع الزوار، مشيرًا إلى أنه سيتم تجهيز الفريق تجهيزًا كاملًا لأداء مهامهم على أكمل وجه.

وكان الفريق قد استكمل مساء أمس الثلاثاء برنامجه التأهيلي، حيث تم تقديم محاضرة حول المحافظة على البيئة، ومهارات التعامل مع الزائر قدمتها كل من وزارة البيئة والزراعة والمياه ورابطة عسير الخضراء والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، إلى جانب ندوة تثقيفية حول إجراءات السلامة الميدانية قدمتها المديرية العامة.