نجم فرنسا يُحطم أسطورة بيليه وزيدان

السبت ٣٠ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٨:٤٩ مساءً
نجم فرنسا يُحطم أسطورة بيليه وزيدان

تألق نجم منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، كيليان مبابي بشكل لافت خلال منافسات كأس العالم 2018، ونجح في قيادة الديوك إلى دور الـ8، بعد الإطاحة بالمنتخب الأرجنتيني من ثمن النهائي.

وأوضحت شبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا”، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن نجم منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، كيليان مبابي دخل تاريخ بطولة كأس العالم بعد هدفيه في شباك الأرجنتين ضمن منافسات دور الـ16.

وأصبح نجم منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، كيليان مبابي صاحب الـ19 عامًا و6 أشهر، ثاني أصغر لاعب عمرًا يتمكن من تسجيل هدفين على الأقل في مواجهة واحدة بنهائيات كأس العالم بعد الجوهرة السوداء، البرازيلي بيليه.

وكان الجوهرة السوداء، البرازيلي بيليه قد نجح في التسجيل خلال مباراة الديوك والسويد منافسات كأس العالم 1958، وكان بعمر 17 عامًا و8 أشهر، ووصف حساب “أوبتا”، ما قام به نجم منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، كيليان مبابي بـ”الإنجاز”.

ويُعتبر نجم منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، كيليان مبابي هو لاعب كرة قدم فرنسي ينجح في تسجيل هدفين أو أكثر بالأدوار الإقصائية من نهائيات بطولة كأس العالم، منذ الأسطورة زين الدين زيدان في نهائي مونديال 1998.

وتمكن نجم منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، كيليان مبابي من تسجيل هدفين في مباراة الديوك أمام الأرجنتين ضمن منافسات دور الـ16 من المونديال الروسي، ليمنح منتخب بلاده فوزًا قاتلًا على التانغو، ويُزيد من طموحات الجماهير بالتأهل إلى نهائي كأس العالم 2018.