وزير الحج والعمرة: إنشاء هيئة ملكية لمكة والمشاعر نقلة نوعية كبيرة

السبت ٢ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١١:٢٠ مساءً
وزير الحج والعمرة: إنشاء هيئة ملكية لمكة والمشاعر نقلة نوعية كبيرة

رفع وزير الحج والعمرة، الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على الأوامر الملكية التي جاءت استكمالًا لما تعيشه المملكة من قفزات تنموية، وقرارات تطويرية، لتكون المملكة مثالًا عالميًّا على التطور والنماء، ومنها إنشاء الهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأعرب بنتن عن بالغ الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على الثقة الملكية الكريمة باختياره ضمن أعضاء الهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، معبرًا عن فخره واعتزازه بهذه الثقة، التي تعد وسامًا وحافزًا لبذل المزيد لخدمة ضيوف الرحمن، سائلًا الله التوفيق والإعانة، بحسب وكالة “واس”.

وقال: “إن إنشاء الهيئة هو امتدادًا لحرص القيادة الرشيدة بالحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما، وهو نهجٌ سارت عليه الدولة منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز وحتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مضيفًا أن المملكة كعادتها حريصة كل الحرص على تيسير الوصول إلى الحرمين الشريفين وعلى التيسير على المسلمين في مناسكهم، وجاءت رؤية المملكة 2030 مستهدفةً الرفع من أعداد قاصدي البيت الحرام، الأمر الذي يتطلب تنفيذ العديد من المشروعات التطويرية والمبتكرة لتحقيق هذه الغاية السامية.

وأكد الدكتور بنتن أن رئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد لهذه الهيئة يعطي رسالةً مهمة أن المملكة تبذل الغالي والنفيس لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، مختتمًا حديثه بالتأكيد على أن الهيئة الملكية بما ضمته من أعضاء ستكون نقلة نوعية كبيرة في مسيرة الاهتمام بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، وما سينبثق عنها من مشروعات ستكون ملبية التطلعات والطموحات التي ستسر كل قاصد لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، داعيًا الله أن يحفظ القيادة الحكيمة، وأن يديم على البلاد الأمن والأمان.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • هشام

    وفقكم الله. إنني في أول زيارة ، على كل المسلمين أن يعلموا أن مقدساتهم تسير بكل حكمة و تفاني. وفق الله هذه القيادة الرشيدة اللتي تخدم الحرمين وكذلك الشعب السعودي الطيب.