التصنيفات
جديد الأخبار حصاد اليوم

45 مليون ريال جوائز مهرجان ولي العهد للهجن تثري قطاع الإبل وتدعم الرياضة العربية الأصيلة

يعكس مهرجان ولي العهد للهجن، المقرر إطلاقه في أغسطس المقبل، اهتمام سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بهذه الرياضة العربية الأصيلة ومؤازرة المشاركين في هذه السباقات، لتكون المشاركات على المستوى المطلوب واللائق بمكانة المملكة.

ويأتي المهرجان ضمن العناية الخاصة التي يوليها ولي العهد لقطاع الإبل وتطويره وفق رؤية طموحة تواكب مكانة المملكة وتطلعات أبنائها وتحقق تطلعات ملاك الهجن وعشاق هذه الرياضة في جميع مناطق المملكة، ويمثل نقلة نوعية كبيرة لمسيرة هذه الرياضة العريقة في موطنها ووسط جمهورها ومحبيها في وطننا الغالي، لتكون الوجهة الأولى على مستوى العالم اهتمامًا وتنظيمًا للرياضة الهجن العريقة.

ومن المتوقع أن يثري المهرجان رياضة سباقات الهجن في المملكة التي تحتضن العديد من ملاك الهجن في الخليج، ما يؤكد أننا سنشهد منافسات قوية بين جميع المشاركين، كما سيعزز الجوانب الحضارية والوطنية، وستكون له عوائد ثقافية واقتصادية للمجتمع، ليكون مهرجانًا ثقافيًّا واقتصاديًّا ورياضيًّا متنوعًا يعزز المشاركة ويؤصل الموروث وينشر الوطنية ويعكس العمق الحضاري للمملكة.

كذلك سوف تسهم فعالية سباقات الهجن في تحقيق المهرجان لأهدافه بتأصيل تراث الإبل وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية وتأكيدًا للدعم الكبير الذي تلقاه رياضة الهجن في المملكة من القيادة الرشيدة.

يذكر أن الاتحاد السعودي للهجن أعلن اليوم عن إطلاق مهرجان ولي العهد للهجن خلال الفترة من يوم السبت 29 ذي القعدة 1439هـ، الموافق 11 أغسطس 2018م، حتى يوم الجمعة 11 محرم 1440هـ، الموافق 21 سبتمبر 2018م، وذلك في ميدان محافظة الطائف للهجن.

وقد تم تخصيص جوائز مالية تبلغ قيمتها الإجمالية 45 مليون ريال سعودي، يتنافس عليها مجموعة كبيرة من ملاك الهجن المحلية والدولية.