لهذا السبب.. فيسبوك لن يسمح لك باستخدامه طويلًا

الإثنين ٢٥ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٢:٢٥ مساءً
لهذا السبب.. فيسبوك لن يسمح لك باستخدامه طويلًا

يختبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك أداة جديدة لإدارة الوقت، وذلك عبر حساب إجمالي الدقائق التي يقضيها المستخدمون في متابعة صفحاته.
ووفقًا لما جاء في صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن فيسبوك سيضيف ميزة جديدة للأداة تكمن في إمكانية التذكير اليومي بالحدود الوقتية المتاحة للمستخدمين، بالإضافة إلى تغيير إعدادات التنبيه الخاصة بحسابات المستخدمين.
وقد سبق عدد من مهندسي وادي السيليكون فيسبوك في محاولة تصميم تطبيقات تمنع الشباب من أن يصبحوا مدمنين لأجهزة الهواتف أو موقع التواصل الاجتماعي.
وتجهز شركة آبل الأميركية العملاقة مفاجأة ضخمة خلال مؤتمر مطوريها في جميع أنحاء العالم، والذي يعقد بعد أيام قليلة، حيث سيشمل هذا المحفل البدء في الإعلان عن توجه جديد ومغاير للشركة الرائدة في مجالات التكنولوجيا.
على عكس المتوقع ستحاول الشركة الأميركية العملاقة تجنب إظهار الهواتف والسماعات والمستلزمات الجديدة الخاصة بتكنولوجيا الهواتف الذكية، حيث تعتزم الكشف عن مبادرة “ديجيتال هيلث” الجديدة، وهو تحديث كبير في منصتها المستخدمة.
يهدف هذا التحديث في المنصة المستخدمة فعليًا لتشغيل هواتف الشركة الشهيرة على مستوى الأسواق العالمية، إلى العمل على تقليل عدد الساعات التي يقضيها المرء مستخدمًا هاتفه.
ويتعارض هذا التوجه مع سياسة آبل الشهيرة والتي تعتمد في المقام الرئيسي على تسويق هاتفها وتأكيد الصلة والربط الواضحين بين المرء والهواتف الذكية.