أندية الرياض الموسمية تدرب الطالبات على برمجة الميكروبت وصناعة التطبيقات الذكية

أندية الرياض الموسمية تدرب الطالبات على برمجة الميكروبت وصناعة التطبيقات الذكية

الساعة 2:15 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - سعيد ال هطلاء - الرياض 

نفذت الأندية الموسمية في تعليم الرياض وضمن المسار التدريبي والتقني لبرنامج إجازتي ٣ دورات تقنية عديدة للطالبات بهدف تقديم عدة مهارات في شتى المجالات التقنية المختلفة .
حيث قدمت الأندية هذا الأسبوع دورة “برمجة الميكروبت” في النادي الموسمي الخامس ودورتي “تصنيع 3D” و “برمجة السومو-مبتدئ” في النادي الموسمي الأول.

كما تم طرح دورة “الإنفوجرافيك” في النادي الموسمي الثالث والرابع والخامس ودورتي “صيانة الجوال وبرمجته” ودورة “صناعة التطبيقات الذكية” في جميع الأندية الموسمية الخمسة وجميعها استهدفت الطالبات من جميع المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية من مرتادات النادي، وقد شهدت إقبالاً منقطع النظير.

كما تم طرح دورة “الرقابة الذاتية للأطفال في عصر الأجهزة الذكية” في جميع الأندية الموسمية وموجهة للأمهات والطالبات.

هذا وقد تضمنت الخطة التقنية برمجة الروبوت لمسابقة السومو بين الأندية الموسمية وقد شملت مرحلتين من التدريب، المرحلة الأولى تدريب المتدربات التقنيات في الأندية والمرحلة الثانية تدريب المدربان للطالبات في الأندية الموسمية، مع الإشارة بأن التصفيات وإعلان الفائزين على مستوى الأندية سيكون الأسبوع القادم .

وبهذا الشأن عقبت مديرة إدارة نشاط الطالبات د. إيمان الدريهم قائلة :تتنوع استخدامات الروبوت وتتسع في عالمنا الحاضر ويتجه حاضرنا ومستقبلنا تدريجياً للعالم التقني لذا لابد أن نعمل جاهدين لنشر ومحي أمية الروبوت.

فإدارة نشاط الطالبات تسعى جاهدة لنشر الدورات التثقيفية والتفاعلية في الروبوت لرفع مستوى الخبرة لدى بناتنا الطالبات حتى نكون منافسين عالمياً ونحقق أرقام متقدمة في مصاف الدول المتطورة.

ومن الجدير بالذكر أن إدارة نشاط الطالبات بالرياض وانطلاقاً من اهتمامها بمخرجات برمجة الروبوت ولتحقيق أفضل المستويات محلياً وإقليمياً ستعلن قريباً عن مبادرة نوعية ضمن خطة إجازتي ٣ وهي افتتاح مقر دائم للروبوت يستقبل الطالبات على مدار العام ومهيأ بأعلى الاستعدادات والتسهيلات للمهتمات من طالباته المبدعات.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :