إسرائيل تسجن دارين طاطور بسبب قصيدة كتبتها قبل 30 شهرًا

إسرائيل تسجن دارين طاطور بسبب قصيدة كتبتها قبل 30 شهرًا

الساعة 6:52 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - متابعة

حكمت محكمة إسرائيلية على الشاعرة العربية دارين طاطور بالسجن 5 سنوات بسبب قصيدة ألقتها قبل عامين ونصف العام.

وكانت النيابة العامة في دولة الاحتلال قد وجهت للشاعرة طاطور تهم التحريض عبر مواقع التوصل ، بعد أن كتبت الشاعرة قصيدة بعنوان قاوم يا شعبي قاوم حثت فيه الفلسطينيين على مقاومة الاحتلال.

وكانت محكمة الصلح في الناصرة، قد أدانت الشاعرة دارين توفيق طاطور في الثالث من شهر مايو الماضي بتهمة التحريض على العنف “، على ضوء نشرها  القصيدة قبل نحو سنتين ونصف السنة، عبر صفحتها على أحد مواقع التواصل.

ونشرت الشاعرة القصيدة في أكتوبر 2015 وسط موجة فلسطينية من عمليات الطعن وإطلاق النار ودهس الإسرائيليين. واعتقلتها السلطات الإسرائيلية بعد ذلك بأيام وقال ممثلو الادعاء إن ما نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي يمثل تحريضًا على العنف. ونفت هي ذلك.

وحول مدافعون عن الحق في حرية التعبير قضيتها إلى قضية رأي عام. ولفتت القضية الانتباه إلى التكنولوجيا المتطورة التي تستخدمها الأجهزة الأمنية الإسرائيلية لتتبع مواقع التواصل الاجتماعي لتحديد مستخدمين يشتبه أنهم يحرضون على العنف أو يخططون لهجمات واعتقالهم.

وبعد اعتقالها قالت دارين طاطور في تصريحات صحفية: أرسلوني إلى السجن بسبب كتابة قصيدة. ولكن الشعر أصبح مفتاحي للحرية وسأتمسك بهذا المفتاح حتى النهاية.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :