القصاص من ابن بتال.. قتل العنزي بالرصاص في مشاجرة جماعية

القصاص من ابن بتال.. قتل العنزي بالرصاص في مشاجرة جماعية

الساعة 12:55 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - واس

نفذت وزارة الداخلية اليوم حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في مدينة الرياض، بعد إدانته بقتل آخر في مشاجرة جماعية.

وجاء في نص بيان الداخلية: قال الله تعالى ( يَا َيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى ) الآية.
وقال تعالى ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ).
أقدم / ناصر بن بتال بن ناصر النتيفات – سعودي الجنسية – على قتل / مشاري بن عطا الله بن بخيت العنزي، وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته إثر مشاجرة جماعية.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / ناصر بن بتال بن ناصر النتيفات – سعودي الجنسية – اليوم الأحد 9 / 11 / 1439 هـ بساحة العدل في منطقة الرياض.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.


هل قرأت هذا ؟
  • العنزي مديراً تنفيذياً لـ سعود الطبية
  • فيديو.. راكان العنزي يلقي قصيدة عن الحد الجنوبي ويكشف عن طموحه
  • فيديو.. الشاب راكان العنزي يشعل حفل أهالي الشمالية بقصيدة حماسية
  • نائب أمير الرياض ينقل تعازي القيادة لأسرة الشهيد العنزي


  • almowaten jobs

    ‎تعليق واحد

    1. محمد السبيعي

      كذب ليست مشاجرة جماعية الدوسري جاء يغازل في سوق الحديثي مول ومنعه العنزي كان حارس أمن وحدث بينهم عراك استطاع حارس الأمن التفوق عليه ومن ثم ذهب الى منزله واحضر سللحه وقتل حارس الأمن علما بانه متزوج وجاي يضايق بنات الناس في الاسواق المفروض ماينتظر كل هالمدة
      مثل هالعينات المفروض تقطيع الى ان يموت

    ‎التليقات مغلقة‫.‬

    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :