الهدف بـ165 مليوناً.. وصول إنجلترا لنهائي كأس العالم يساوي 2.7 مليار إسترليني

الهدف بـ165 مليوناً.. وصول إنجلترا لنهائي كأس العالم يساوي 2.7 مليار إسترليني

الساعة 5:07 مساءً
- ‎فياقتصاد, الرياضة العالمية, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

كشفت دراسة علمية حديثة أن إنجلترا قد تحقق طفرة اقتصادية كبيرة خلال الفترة المقبلة، حال نجاحها في الوصول إلى نهائي بطولة كأس العالم المقامة بالوقت الحالي في روسيا، وذلك بعد أن تخطت كولومبيا في دور الـ16، لتلتقي السويد في دور ثمن النهائي.

وقالت الدراسة التي أجراها مركز أبحاث CRR، إن الاقتصاد الإنجليزي سوف يستفيد من الإنفاق الإضافي الذي يزيد عن مليار جنيه إسترليني خلال العام الجاري، حيث تتوقع الدراسة أن يرتفع الإنفاق إلى 2.7 مليار جنيه إسترليني إذا نجحت إنجلترا في الوصول إلى النهائي.

وأرجعت الدراسة زيادة الإنفاق ورواج حركة التجارة في البلاد إلى أسباب لا تتعلق في مضمونها بكرة القدم، حيث أكدت أن الكثير من الإنفاق سيكون في المتاجر التي يستخدمها المشجعون لتخزين الطعام والشراب قبل مشاهدة المباريات في المنزل، وهو نمط استهلاكي للمواطنين الإنجليز ولا يتعلق بشغف كرة القدم بشكل رئيسي.

وقال البروفيسور جوشوا بامفيلد، وهو مدير CRR، إن المبلغ الذي تم إنفاقه حتى الآن كان حوالي 800 مليون جنيه إسترليني، أي أكثر مما تم حصده في كأس العالم 2014، والذي خرجت إنجلترا منه في دور المجموعات.

واستطاعت الدراسة حساب القيمة الخاصة بكل هدف يسجله لاعبي منتخب إنجلترا في الطريق إلى النهائي، حيث سيكون بقيمة 165.3 مليون جنيه إسترليني لتجار التجزئة في إنجلترا و 33.2 مليون جنيه إضافية إلى الحانات والفنادق والمطاعم.

وصعدت إنجلترا من المجموعة السابعة بعد أن احتلت المركز الثاني بالفوز على تونس وبنما والخسارة في مباراة وحيدة أمام بلجيكا، والتي تصدرت المجموعة بعد تلك المواجهة، كما تأهلت إنجلترا على حساب كولومبيا في مباراة مثيرة استمرت حتى ركلات الترجيح وحسم الإنجليز بطاقة الترشح لدور الـ8.


هل قرأت هذا ؟
  • بعد تبادل النيران .. الجيش المصري يقتل 27 إرهابيًا
  • صور.. مزاد الصقور يصل لـ27 ألف ريال وتوقعات بتخطيه 50 ألف ريال
  • سوق الأسهم يتعافى بتداولات تجاوزت 2.7 مليار ريال
  • حارس الشباب يكسب 100 ألف يورو .. الاستئناف 27 نوفمبر


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :