بالصور.. الأهالي بمحايل يشتكون من انتشار المتسولين

بالصور.. الأهالي بمحايل يشتكون من انتشار المتسولين

الساعة 11:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
5435
3
طباعة
المواطن ـ أحمد الشهري ـ محايل

في الوقت الذي حذرت فيه وزارة الداخلية من تعاطف المواطنين والمقيمين في المملكة مع المتسولين، وعدم تقديم أي وسيلة مساعدة لهم؛ حتى لا يستغل هذا الأمر في دعم أي جماعات مشبوهة من خلال ما يتلقونه من أموال، مؤكدة أن من سيتم القبض عليه متسولًا ستطبق عليه التعليمات وترحيله أيًّا كانت جنسيته، اشتكى عدد من أهالي محافظة محايل من انتشار المتسولين والذين اتخذوا من محطات الوقود والأسواق التجارية والمساجد والإشارات الضوئية مكانا مناسبا لجمع الأموال.

مطالب بتدخل المسؤولين:

وطالب الأهالي من الجهات المختصة بتكثيف الحملات على هؤلاء المتسولين والذين تسببوا في تشويه المنظر العام للمحافظة.

وقالوا: إن المتسول يتعمد الوقوف أمام السيارات في إشارات المرور، فضلًا عن سائقي المركبات والمارة الواقفين عند الإشارة المرورية ما قد يتسبب في إصابة أحد هؤلاء المتسولين.

عمل منظم:

وأشار الأهالي إلى أن هناك عملًا منظمًا يقوم به أفراد يديرون هؤلاء المتسولين لكي يجلبوا الأموال من التسول، وخاصةً من المساجد وأمام أشارات المرور والمتاجر. وأبدى الأهالي عن استغرابهم من صمت الجهات الأمنية في القضاء على هذه الظاهرة التي انتشرت في المحافظة بشكل لافت.

ولفت الأهالي إلى أن هؤلاء المتسولين يستخدمون الحيل والخدع لإحراج الناس والإلحاح بطلب المال.

جمع الأموال:

وشوهدت أعداد منهم من الأطفال والنساء وكبار السن منتشرين بعدد من المواقع ويمارسون جمع الأموال دون أن يكون هناك أي تدخل من الجهات المختصة للقبض على هؤلاء المتسولين.

ورصدت “المواطن” عددًا من المتسولين الذين ينتشرون داخل المحافظة، وأكد عدد منهم أنهم قدموا مع أسرهم، فيما رفض عدد منهم الكشف عن نظامية دخوله وممارسته للتسول وجمع الأموال.


3 مشاراكات

  1. بنت الجنوب

    قسم بالله شي مقرف وموذي ومستفز الشحاديين بكل مناطق المملكه والجهات المسؤولة صامته ومتفرجه بدون اتخاذ أي إجراءات صارمه ضدهم امتصوو أموال الشعب بطريقه كاسره للقلوب وبطرق أخرى تضطر تدفع لأجل بس يبعدون عن طريقك

  2. ابواحمد العطيف

    تعالومعي لمنطقةجازان وبتشوفوالاشارات+المساجد+المحلات التجاريه +المستشفيات.. وانواع المشاكل مع المواطنين….. ولخلافات مع بعظهم وانواع المظاربات الجماعيه والفرديه. اما النسا الي معهم مصارعه ماهي مظاربه. والاداره المتابعه لهم الاشخاص الي يبيعوالما. مسؤلين عن جمع المبالغ المحصله. … موقف الكداده بجنب الاشاراه. ومتابعة احداث يوميه

  3. نعم صحيح

‎التليقات مغلقة‫.‬

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :