بالصور.. الانتهاء من تنفيذ تقاطع مدخل الخفجي الجنوبي وفتحه أمام حركة السير

بالصور.. الانتهاء من تنفيذ تقاطع مدخل الخفجي الجنوبي وفتحه أمام حركة السير

الساعة 2:53 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - سعيد آل هطلاء - الخبر 

أعلن فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية الانتهاء من تنفيذ مشروع تقاطع مدخل الخفجي الجنوبي بما في ذلك المنحدرات الالتفافية والمنحدرات الانتقالية، بتكلفة تجاوزت الـــ (75) مليون ريال.

وأوضح مدير عام فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية م. أحمد الغامدي، أن المشروع إضافة للتقاطع اشتمل على عمل توسعة إعادة إنشاء للطريق الرئيسي (طريق الدمام – الكويت السريع) بطول ٢ كم وربطه مع طريق الخفجي القديم بالقرب من المعهد التقني السعودي لخدمات البترول، بالإضافة إلى إنشاء طريق متعامد على طريق أبو حدرية لتسهيل الانتقال بصورة آمنة من بين هجرة أبرق الكبريت وسوق الأغنام من الناحية الغربية لطريق الدمام- الكويت السريع وبين محافظة الخفجي من الناحية الشرقية.

وأكد الغامدي، أنه تم افتتاح كامل المشروع أمام حركة السير، بعد افتتاحه جزئيًا في وقت سابق من العام الجاري، لافتًا في الوقت نفسه، أن المشروع يعتبر من المشاريع الحيوية بالمنطقة الشرقية، حيث كلف المشروع أكثر من (75) مليون ريال.

وألمح الغامدي، في ذات السياق، أن وجود بعض الخدمات بموقع المشروع أثر بشكل مباشر على إنهاء أعمال المشروع خلال المدة المحددة، معبراً عن شكره للجهات صاحبة العلاقة نظير تعاونهم الإيجابي والتنسيق الدؤوب لترحيل الخدمات وإنهاء كل ما يتعارض مع المشروع.

وأشار الغامدي، إلى أن التقاطع سيسهم بشكل كبير في رفع مستوى السلامة المرورية وانسيابية الحركة على طريق الدمام- الكويت السريع وتسهيل التنقل بين محافظة الخفجي والمناطق المجاورة لها من الناحية الغربية مختزلاً الكثير من الوقت والمسافة، وسيعقب هذا المشروع مشاريع تنموية أخرى بالمنطقة التي تعتبر أغنى المناطق النفطية بالخليج، وتشهد توسعًا عمرانيًا وتزايدًا سكانيًا مضطردًا.

فيما ينفذ فرع وزارة النقل بالمنطقة عددًا من المشاريع الحيوية التي تقدم إضافة للمنطقة الشرقية ومنها: مشروع إصلاح طريق النعيرية حفر الباطن بتكلفة تجاوزت (٦٩١) مليون ريال، مشروع استكمال إنشاء طريق بطحاء شيبة أم الزمول (المنفذ الحدودي لسلطنة عمان) بتكلفة تجاوزت (٩٤٥) مليون ريال، مشروع الأعمال التكميلية بدائري الأحساء بتكلفة تجاوزت (٦٥) مليون ريال، مشروع تقاطع طريق الملك سعود مع طريق الدمام الخبر الساحلي بتكلفة تجاوزت (٩٦) مليون ريال.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :