بالصور.. تتويج الفائزين في الأولمبياد الوطني الأول لجمعيات أيتام المملكة

بالصور.. تتويج الفائزين في الأولمبياد الوطني الأول لجمعيات أيتام المملكة

الساعة 1:37 صباحًا
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - سعيد آل هطلاء - عسير

رعى الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير رئيس مجلس إدارة جمعية “آباء” لرعاية الأيتام بمنطقة عسير، مساء أمس الاثنين، حفل تتويج الفائزين في الأولمبياد الوطني الأول لجمعيات أيتام المملكة، وذلك على مسرح المفتاحة بأبها.

وبدأ الحفل المعدّ بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى أمين عام جمعية آباء لرعاية الأيتام بمنطقة عسير الدكتور ناصر آل قميشان كلمة ثمّن خلالها دعم ورعاية أمير منطقة عسير لبرامج وأنشطة جمعية “آباء” لرعاية الأيتام بالمنطقة، مشيرًا إلى أنه شارك في الأولمبياد 17 جمعية من جمعيات الأيتام بالمملكةً، يمثلها 260 يتيمًا من طلاب المرحلة الثانوية.

ولفت آل قميشان إلى أن الأولمبياد أقيم في 8 مجالات تنافسية وتشمل مجالات أعذب تلاوة والإلقاء والمسابقة الثقافية والعروض المسرحية، إلى جانب المجالات الرياضية والتي تتضمن مجالات كرة القدم وتنس الطاولة والسباحة وألعاب القوى والمضمار.

وأكد الدكتور آل قميشان أن الأولمبياد الذي نظمته جمعية آباء لرعاية الأيتام بعسير في مدينة أبها وبإشراف من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، هدف إلى تبادل الخبرات والرفع من مستوى المستفيدين والانتقال بهذه الجمعيات من مجرد الرعاية إلى التنمية وبناء القدرات والذات وبناء المهارات وتأهيل الكفاءات.

وعقب ذلك شاهد أمير عسير والحضور فيلمًا مرئيًّا عن البرامج والمسابقات التي أقيمت خلال الأولمبياد، ثم شاهد الجميع عرضًا مسرحيًّا لأبناء جمعية “كافل” لرعاية الأيتام بمكة المكرمة بعنوان “اليتيم الأول”.

وبعد ذلك دشّن الأمير فيصل بن خالد إدارة التطوّع في جمعية آباء لرعاية الأيتام بمنطقة عسير، والتي تسعى إلى أن تمتلك 10 آلاف متطوعًا محترفًا ومتخصصًا.

وتلا ذلك إعلان نتائج الجمعيات الفائزة في المنافسات في المجالات التنافسية والتي شملت مجالات أعذب تلاوة والإلقاء والمسابقة الثقافية والعروض المسرحية، إلى جانب المجالات الرياضية والتي تتضمن مجالات كرة القدم وتنس الطاولة والسباحة وألعاب القوى والمضمار.

وبعدها كرّم أمير منطقة عسير الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بحفر الباطن الفائزة بالمركز الأول بدرع الأمير فيصل بن خالد للتميز وراية الأولمبياد، وجمعية “كافل” لرعاية الأيتام بمكة المكرمة الحاصلة على المركز الثاني، والمركز الثالث الذي جاء من نصيب جمعية “إنسان” لرعاية الأيتام بالرياض، ثم جاءت جمعية “آباء” لرعاية الأيتام بمنطقة عسير في المركز الرابع، وفي المركز الخامس جاءت جمعية أبناء بريدة لرعاية الأيتام.

وعقب ذلك شهد الأمير فيصل بن خالد توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية “آباء” لرعاية الأيتام بمنطقة عسير والإدارة العامة للتعليم بالمنطقة.

وفي نهاية الحفل كرّم أمير منطقة عسير المشاركين الداعمين لإنجاح الأولمبياد وسلّمهم الدروع التذكارية، كما تسلّم هدية تذكارية بهذه المناسبة.

وحضر الحفل نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتورة تماضر بن يوسف الرمّاح، ومدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :