بالصور.. تواصل برنامج التدريب الصيفي في المملكة بـ4500 برنامج تدريبي
تتيح فرصة التطوير المهني التعليمي لـ118 ألف معلم ومعلمة

بالصور.. تواصل برنامج التدريب الصيفي في المملكة بـ4500 برنامج تدريبي

الساعة 9:15 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

يواصل برنامج التدريب الصيفي فعالياته في عدد من مناطق المملكة والجامعات؛ بهدف تطوير الأداء المهني للمعلمين، وأيضًا تحسين مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات.

وأتاحت وزارة التعليم، ممثلة في المركز الوطني للتطوير المهني، عددًا من البرامج التطويرية النوعية التخصصية، وذلك وفق أفضل الممارسات العالمية التي تتيح فرصة التطوير المهني التعليمي في مثل هذه الأوقات، وكذلك إبراز أهمية التطوير المهني لكونه الأداة الأولى في تطوير الممارسات التعليمية وزيادة كفاءة النظام التعليمي.

ويضم برنامج التدريب الصيفي 118 ألف معلم ومعلمة، ويشمل أيضًا 4500 برنامج تدريبي في القيادة المدرسية واللغات والتربية الصحية والرياضة والأمن والسلامة المدرسية، وغيرها من المجالات.

وفي مكة، حضر أكثر من 1000 معلمة ومعلم برنامج التدريب الصيفي.

ووجه مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور فهد الزهراني خلال تدشينه البرنامج رسالة للمتدربين قال فيها: “حرصكم على الحضور الفاعل اليوم يؤكد نجاح البرنامج التدريبي الصيفي، وهذا ما تنشده وزارة التعليم لتطوير الأداء المهني”.

كما ناقش البرنامج التدريبي الصيفي في القصيم “إدارة بيئة التعلم في ضوء التعليم القائم على الكفايات” متطلبات تعليم القرن الحادي والعشرين بمشاركة عدد من المعلمين والمعلمات في المنطقة.

ويوم أمس كان الأول في أيام التدريب الصيفي، حيث شهد إقبالًا واسعًا، وبلغ عدد الحضور 14275 متدربًا ومتدربة، وقد نفذ 779 برنامجًا تدريبيًّا في 46 إدارة تعليم و92 مركزًا للتدريب والجامعات، ويعمل المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي على رفع الطاقة الاستيعابية تلبيةً للإقبال الكبير.

ويعد رفع كفاءة المعلمين والمعلمات وتحسين مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات أهم أهداف برنامج التدريب الصيفي.

ومن جانبه، أكد المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بوزارة التعليم الدكتور محمد المقبل أن انطلاقة البرنامج الصيفي في الجامعات كان متميزًا هذا العام، وشهد إقبالًا كبيرًا.

وقال المقبل في تصريح له خلال زيارته لبرنامج اللغة الإنجليزية التدريبي الذي تقدمه الوزارة للمعلمين والمعلمات بالشراكة مع جامعة الملك سعود ممثلة في المركز التربوي للتطوير والتنمية المهنية وتنفذه عمادة السنة الأولى المشتركة: إن الوزارة تنفذ نوعين من البرامج التدريبية للمعلمين والمعلمات مع جامعة الملك سعود الأول للغة الإنجليزية الذي يشرف عليه خبراء متميزون في تدريس الإنجليزي، والآخر يقدمه المركز التربوي للتطوير والتنمية المهنية من خلال كلية التربية ويقدمه نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين في المجال التربوي والتعليمي.

كما شهدت إدارة التعليم بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق انطلاق مشروع برامج التطوير المهني التعليمي الصيفية، والذي يأتي مواكبة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، وتحقيق الاستثمار الأمثل لأوقات شاغلي الوظائف التعليمية خلال الإجازة الصيفية.

الجدير بالذكر أن إدارة التعليم بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق ممثلة في قسم التدريب التربوي (بنين- بنات) أنهت في وقت سابق الاستعدادات لتنفيذ برامج التدريب الصيفي، والتي شملت خطة التدريب وتهيئة البيئة التدريبية. حيث اشتملت الخطة على تقديم (65) برنامجًا تدريبيًّا موجهًا لـ(790) متدربًا ومتدربة ويقدمها (65) مدربًا ومدربة في سبعة مقرات تدريبية للمعلمين والمعلمات.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • 111 ألف متقدم ومتقدمة لبرنامج التدريب المجتمعي #أتقن
  • صور.. وزير الحرس الوطني يرعى اختتام التمرين المشترك بالقرية الأمنية بخشم العان
  • لهذا السبب.. غرفة #الجوف تفسخ التعاقد مع مشغل مركز التدريب
  • التدريب التقني تعلن بدء القبول في برنامج اللغة الإنجليزية المكثف

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :