بالصور.. جولات ميدانية مفاجئة وزيارات تفتيشية بصحة جازان.. إعفاءات وعقوبات

2018-07-14 الساعة 1:23
بالصور.. جولات ميدانية مفاجئة وزيارات تفتيشية بصحة جازان.. إعفاءات وعقوبات

ضمن الجولات الميدانية التفتيشية والرقابية قام مساعد المدير العام للشؤون الهندسية بصحة جازان المهندس علي الجعفري الأسبوع الماضي بجولات ميدانية مفاجئة وذلك للاطلاع على سير العمل والتأكد من سلامة الأنظمة الكهربائية وتطبيق عقد الصيانة بين المستشفى والمقاول، وشملت الزيارة مستشفى صامطة وصبيا العام.

وكشف ” الجعفري ” خلال زيارته لهذه المستشفيات تدني الخدمات الأمنية، ومستوى النظافة، وسوء أعمال الصيانة في بعض الأعمال المدنية، وسوء أداء التكييف والمولدات الكهربائية، ومضخات الماء مما ينذر بوجود مشكله مستقبلا لا قدر الله، وعدم وضع خطة بديلة من المقاول لتلافي هذه المشاكل.

وأضاف: أنه لابد من سرعة اتخاذ الإجراءات والتوصيات اللازمة لوضع حل مناسب لها وذلك للحفاظ على سير العمل وخدمة المريض بشكل أفضل وحفاظاً على أمن وسلامة الجميع.

وكان من أبرز هذه التوصيات إعفاء مدير الإدارة الهندسية بمستشفى صبيا العام، واستبعاد مدير موقع الشركة ومندوب المقاول لتقصيرهم وعدم متابعتهم للأعمال بالمستشفى، وتطبيق الغرامة بالحد الأقصى على المقاول، وسرعة تلافي الملاحظات خلال مدة أقصاها أسبوع، وفي حال تأخيرهم وعدم تجاوبهم سوف تكون هناك عقوبات أخرى.

كما تم التوصية بوضع خطة بديلة في أسرع وقت ممكن للتكييف بمستشفى صامطة العام، وذلك نظراً لوجود مشروع لإحلال نظام التكييف بالمستشفى حسب الخطة المقدمة من الشركة المنفذة خلال أربعة وعشرين شهرا، والشروع في البدء لعمل صيانة للأعمال المدنية، والنظافة، والزراعة، والحراسات الأمنية خلال أسبوع من تاريخ الزيارة، وإعادة جميع الصلاحيات لمدير الموقع بالمستشفى، واستبعاد بعض المهندسين بالموقع لعدم كفاءتهم.

وتأتي هذه الجهود بتوجيهات من مدير عام صحة جازان الدكتور عبدالله بن أحمد النجمي بتكثيف الجولات الميدانية التفتيشية والرقابية لضمان تجويد وتقديم الرعاية الصحية والخدمية الجيدة للمريض والمراجع.