بالصور.. ضبط قرابة طن عسل ومواد غذائية غير صالحة بمنزل عشوائي في السودة

بالصور.. ضبط قرابة طن عسل ومواد غذائية غير صالحة بمنزل عشوائي في السودة

الساعة 2:42 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - سعيد آل هطلاء - عسير  

صادرت بلدية السودة الفرعية بمدينة أبها  أمس قرابة الطن من العسل والمواد  الغذائية، غير صالحة فيما ضبطت 3 منشآت تجارية مخالفة، وذلك خلال جولات ميدانية مفاجئة قام بها المراقبون الصحيون على عدد من الباعة المتجولين والمنشآت التجارية بالسودة .

وأوضح رئيس بلدية السودة الفرعية عوض الشهري أن إدارة الرقابة الصحية قامت خلال الأيام الماضية بجولات ميدانية مفاجئة على الباعة المتجولين في الشوارع العامة والمنتزهات بالسودة، وقد تم مصادرة أكثر من 400 كجم من العسل غير الصالح للاستخدام الآدمي مع الباعة المتجولين والتي تم عرضها بطريقة مخالفة، فيما تم ضبط نحو 77 كجم من المواد الغذائية كونها غير صالحة للاستخدام الآدمي بسبب سوء الحفظ والتخزين .

وقال إنه تم خلال الحملة التفتيشية ضبط 3 من المنشآت التجارية وتم اتخاذ الإجراءات النظامية حيالها بجانب إغلاقها وذلك لعدم توافر الاشتراطات الصحية المعمول بها في تلك المنشآت .

على جانب آخر أكد الشهري أن الفرق التفتيشية بإدارة الرقابة الصحية ضبطت منزلا عشوائيًا استخدمه مجموعة من العمالة الوافدة في إعداد وتجهيز الأغذية بشكل عشوائي ومخالف وتزويد المطاعم بها .

وأبان أنه وبعد الوقوف ميدانيًا على الموقع اتضح أن الأغذية تعد بطريقة سيئة حيث تمت مصادرة 398 كجم من المواد الغذائية المتنوعة ما بين اللحوم البيضاء والحمراء إضافة إلى المقليات والمعجنات وقد تم اتخاذ الإجراءات النظامية من ضبط وإتلاف المضبوطات وتحويل العمالة للجهات المختصة لاتخاذ اللازم حسب الاختصاص.

 

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :