بالفيديو.. هجوم صاروخي مزور على غواصة نووية روسية يحرج موسكو

بالفيديو.. هجوم صاروخي مزور على غواصة نووية روسية يحرج موسكو

الساعة 4:50 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

تعرضت وزارة الدفاع الروسية لانتقادات كبيرة بعد اتهامها بتضليل شعبها والأوساط السياسية الدولية، على خلفية نشرها فيديو عن القدرات الخاصة بالترسانة النووية الروسية.
وحسب ما ذكرته شبكة فوكس نيوز الأميركية وعدد من وسائل الإعلام الدولية، فإن الاتهامات التي طالت وزارة الدفاع الروسية أكدت -استنادًا إلى متابعة الخبراء- أن الفيديو تم نشره مسبقًا في 2016، وهو لا يعبر عن القدرات الحالية لروسيا.
وتضمن الفيديو الذي تمت إذاعته على التليفزيون الرسمي في روسيا، هجوماً صاروخياً تم إطلاقه من غواصة نووية روسية، مؤكدين أن الفيديو تم بثه لأول مرة منذ عامين.
وفي الأيام الأخيرة بثت وزارة الدفاع في موسكو بفخر ما تدعي أنه هجوم من غواصة في المحيط الهادئ على سفينة على بعد 93 ميلاً في بحر أوخوتسك.
وكان هذا أحدث حلقة من سلسلة من مقاطع الفيديو التي تبثها روسيا لإبراز براعة المعركة في البلاد، إلا أن أحدث لقطات الفيديو تم فضحها.
وسخر مشاهدو الفيديو وأشاروا إلى أن اللقطات كانت ضمن عملية تدريب تم بثها في الأصل على تلفزيون زفيزدا المملوك من قبل الوزارة قبل عامين تقريبًا.
وفي ذلك الوقت، وصِفت اللقطات بأنها ضربة صاروخية من نوع موسكيت على سفينة تظاهر بأنها عدو قبالة شبه جزيرة القرم في البحر الأسود.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :