بالفيديو والصور.. أول كمبيوتر لوحي قابل للطي والتخزين في الجيب من مايكروسوفت

بالفيديو والصور.. أول كمبيوتر لوحي قابل للطي والتخزين في الجيب من مايكروسوفت

الساعة 3:15 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

تعمل شركة مايكروسوفت الأميركية العملاقة على تطوير جهاز كمبيوتر لوحي يعمل بنظام Surface الشهير ليكون بإمكان المستخدمين طيه ووضعه في الجيب بكل أريحية ودون عناء في حمله والتنقل به.
وبحسب ما ذكرته مجلة ذا فيرج الأميركية، فإن هذا المشروع السري المسمى أندروميدا، وهو من أهم الأعمال التي تحظى بأهمية كبيرة داخل مايكروسوفت، كما يوصف داخليًا بأنه “جديد ومزعج”.
وعلى الرغم من أنه لا يزال قيد التطوير، فإن من المعتقد أنه يحتوي على شاشة ملفوفة تسد فجوة المفصل عندما يتم فتحها بالكامل، وهو ما يعني أن الشاشة تغطي جميع أرجاء واجهة الكمبيوتر الأمامية بشكل واضح.
وتصف الشركة الأميركية العملاقة الجهاز الجديد بأنه لوحي قابل للدمج ويجمع بين الخبرات المبتكرة للأجهزة والبرمجيات الجديدة لخلق تجربة حوسبة شخصية ومتعددة الاستخدامات.
وتشتمل أجهزة النموذج الأولي على قلم إلكتروني وتطبيقات تشبه المفكرة لالتقاط الملاحظات، وتأمل مايكروسوفت أن يساعد الجهاز في تعويض محاولاته الكارثية لتصنيع هاتف محمول.
وحاولت الشركة صناعة هواتف ذكية من قبل، إلا أنها لم تستطع إضافة الجديد لهذه الصناعة الناجحة في الأسواق العالمية، وهو الأمر الذي أدى إلى توجيه التركيز بشكل رئيسي على الأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة.

 

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :