بعد فضيحة قطر.. بريطانيا تستعد لاستضافة كأس العالم 2022

بعد فضيحة قطر.. بريطانيا تستعد لاستضافة كأس العالم 2022

الساعة 1:37 مساءً
- ‎فيالرياضة, العالم, حصاد اليوم
1
طباعة
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

طالبت وسائل الإعلام البريطانية بتجريد قطر من شرف تنظيم كأس العالم 2022 بعد الكشف عن الطرق القذرة التي استخدمتها الدوحة من أجل الحصول على حق استضافة البطولة على أراضيها.
وقالت صحيفة ذا البريطانية إن قطر خدعت العالم بطرق ملتوية من أجل الحصول على كأس العالم، مشيرة إلى أنها اعتادت تمويل حملات تشويه ممنهجة من أجل الحصول على حقوق لا تستحقها.
وأكدت ذا صن أن على بريطانيا الاستعداد لاستضافة بطولة كأس العالم 2022، بعد الكشف عن الطرق التي تعاملت بها الدوحة مع ملفات كأس العالم المتنافسة، متوقعة أن يتم تجريد الدويلة الصغيرة من شرف تنظيم كأس العالم الذي حصلت عليه بطرق غير شريفة.
وفي السياق ذاته، طالبت صحيفة ديلي ستار بفتح تحقيق أوسع بشأن فساد قطر وكيفية حصولها على حق استضافة كأس العالم 2022، وذلك بعد أن كشفت تقارير استخباراتية ومعلوماتية تورطها في صفقات مشبوهة وحملات تشويه ممنهجة.
ونشرت الصحيفة البريطانية على غلافها بالعنوان العريض أن إنجلترا سوف تستضيف كأس العالم 2022، بعد أن تم الكشف عن أكبر واقعة فساد في تاريخ لعبة كرة القدم.
وقالت الصحيفة البريطانية ضمن تقريرها إن الفيفا أبلغ بريطانيا بالاستعداد لاستضافة البطولة الدولية خلال السنوات المقبلة، مما يشير إلى اقتراب سحب تنظيم كأس العالم من قطر.
وكانت صحيفة صنداي تايمز البريطانية قد كشفت فضيحة جديدة تتعلق باستضافة قطر لكأس العالم 2022، والتي وصفتها بعملية “تخريب ممنهجة” للدوحة من أجل إفساد ملفات الدول الأخرى لاستضافة هذه النسخة من المونديال، وعلى رأسها بريطانيا.
وحصلت الصحيفة البريطانية على وثائق تؤكد استعانة قطر بشركات للعلاقات العامة يعمل لديها موظفون سابقون في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية CIA، غير أن هذا التعاون لم يكن لتحسين أوضاع الملف القطري لاستضافة كأس العالم 2022، ولكن لتشويه الملفات الأخرى.
ووصفت الصحيفة البريطانية هذه المحاولات بالتخريب الممنهج والمدروس، والذي حصدت من ورائه قطر شرف لا تستحقه بكل المقاييس، بما في ذلك القدرات الطبيعية والطبيعة المناخية للدولة الصغيرة، الأمر الذي لا يؤهلها لاستضافة بطولة بمثل هذا الحجم.
وفي وقت سابق تحدثت تقارير عالمية عن المشكلات التي تحول دون استضافة قطر لكأس العالم، حيث قالت وكالة أنباء AFP الفرنسية، إن العديد من العوامل تؤكد استحالة تنظيم قطر لكأس العالم جيد أو يلقى قبولًا واسعًا لدى الجماهير، خاصة وأنها مُحاطة بسلسلة من المشكلات التي لا نهاية لها، سواء على المستوى الدبلوماسي أو السياسي أو حتى الاقتصادي.

 

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر
ضيف
ضيف
ضيف

تستحق سحب التنظيم منها لو كانت فعلا قامت برشوة الاتحاد





"> المزيد من الاخبار المتعلقة :